404

الصفحه التي تبحث عنها غير موجوده

رواية سودانية كرهته 💔ثم احببته❤️ الكاتبه :نادين عبد الغني موقع روايات سودانية

0

 رواية كرهته 💔ثم احببته❤️ 

الكاتبه :نادين عبد الغني 


 

 رواية كرهته 💔ثم احببته❤️
الكاتبه :نادين عبد الغني  
(1)



يابت كفاك نوم قومي نضفي 😠
خلاص كويييس ميري  الحبشيه🙍🏽‍♀️ جايه (هلا اكيد استقربتو🤨 انا منو ولي بقول كده انا اسمي علا عمري 18 سنه ياداب بعد يومين بنزل اولى جامعه (برلومه يعني )   وامي اسمها نسرين عمرها 45 سنه وابوي اسمواحمد عمرو 50 سنه   وماعندي اخوان ولا اخوات عشان كده مجنني جن قومي سوي قومي🙂 اعملي🙂 بس ربنا يكتبو اجر✨ )ونحنا ساكنين امدرمان 
انا:وين المكنسه 🧹
امي:قاعده في المطبخ امشي جيبيها سريع وكنسي وامسحي 
قلته ليها  كويس لكن ياامي انا دايره خدامه🙍🏽‍♀️ حرام عليكم ياخ كده 🥺قالت لي خلي الكسل😄 يلا سريع 💫
(امي مشت الجيران وانا نضفته 🧹وشربت الشاي☕ ونمته تااني 😴ماتسالوني لي انا بحب النوم حب ♥️)
بعد ما جات من الجيران لقتني نايمه قالت لي يابت انتي تاني نمتي 😹

بعد يومين صحيت بدري للجامعة🏬 طبعا كنته متحمسه🥳 شديد قمته استحميت🧖🏻‍♀️ اتكرشته كوييس😅 وجيت جاريه على المكياج🤭 شي حواجب شي روج 💋💄وايلاينروماسكرا وفاونديشن حتى البدره ما خليتها وجري لبسته اسكيرت اسود وبلوزه بيضه وجكت جينز ولبسته طرحه كبدي 🥿👗 ماشه في الشارع واتبسم😃 الناس بقو يعينو لي🧐 بكونو قايلني مجنونه😂 ولا اشتغلته بي زول بي تبسمي دا مشيت (ابوي قال لي   امشي بي المواصلات اول اسبوع مسافه رخصتك📝 تتطلع تاني بشتري ليك عربيه🚗  ) وصلته الجامعه🏬 والابتسامه لي الضرس الرابع 😁مشيت استكشفته  الجامعه   واثناء ما كنته بستكشف حسيت روحي ماشه الحمام🚽🚰 والجامعه جديده علي قمته شفته لي ولد واقف براو شكلو سنيور وسمح سماحه النصيحه الولد عجبني 😅قمته مشيت سالتو قلته ليهو استراحه البنات وين قام ابتسم 😁وقال لي هناك لمن مشيت لقيت في اولاد كتار قاعدين لمن شافوني ضحكو 😂وقالو لي شكلك برلومه وفي  زول برلمك🤓 قمته مرقته وشفتو هناك عاين لي وقاعد يضحك 🤣قمته مشيت قعدته في الكفتريا وبقيت  ابكي 😭وحسيت انو اول يوم في الجامعه كان اسواء 😔يوم واثناء ما انا ببكي حسيت انو في زول قدامي رفعته راسي لقيته بت 
قالت لي:يابت مالك بتبكي 
قمته حكيت ليها الحصل و ضحكت 
قالتلي انا اسمي سحر انا زاتي برلومه 
قلت ليهااخيرا لقيت اي زول قدري 😃
وقعدنا مع بعض واتعرفنا وقالت لي   انا ساكنه شمبات  فطرنا مع بعض وبقينا صحبات وبالعصر ونحنا راجعين واقفين للمواصلات 🚌في عربيه جات ماشه ورشت فينا الطين🟤 وبعديها العربيه وقفت ونزل منها نفس الولد القبيل😒 واعتذر وقال لينا تعالو اوصلكم وانا لسه زعلانه من  موقف الاستراحه قمته قلته ليهو لا شكر بنعرف نمشي برانا قال لي احسن خففتي لي العربيه (في اللحظه ديك قربته ابكي وشميتو شمه😒 لكن اتماسكته)وهو ركب عربيتو ومشا لمن رجعته البيت لقيت في مره بتنضف مشيت لي امي سالتها قلتا ليها دي منو ؟
قالت لي:


 رواية كرهته💔ثم احببته❤️

الكاتبه :نادين عبد الغني
(2)




قالت لي :انتي مش قبل يومين قلتي عايزه خدامه انا جبته ليك خدامه 
طبعا عيوني بقو كده🤩🤩🤩 
قلته ليهاتسلمي يا امي  ياغاليه انا بحبك شديييد ووقلته ليها انا ماشه ارتاح 🥱
قالت لي اها اول يوم كان كيف ؟😃
(ما كان نفسي احكي )قلته ليها كان كويس وحلو وجريت🏃🏼‍♀️ على اوضتي رقدت في السرير وفكرته في الحصل وحسيت روحي كرهته😣 الولد دا ودي كانت اول مره في حياتي اكره زول ونمته بي هدوم الجامعه 😴جاتني صحيه بليل 🌌 مشيت استحميت🧼🛀🏻 وغيرته وشلته التلفون 📱لقيت 4 مكالمات فائته من سحر قلته ارجع ليه لكن لقيت الساعه 2:15 صباحا قلته مامشكله بلقاها في الجامعه  ورجعته نمته لمن صحيت لقيت الساعه 10😨 وانا عندي محاضره الساعه 11 قمته سريع سريع اتجهزته ومشيت لقيت سحر جمب باب الجامعه قالت لي قلقته عليك مالك ما رديتي 
قلته ليها مما جيت طوالي نمته شفته مكالماتك الساعه 2:15
قالت لي ايواا ما مشكله ارح  سريع اتاخرنا على المحاضره 

دخلنا حضرنا المحاضره ومشينا الكفتريا  واثناء ما بناكل 🌭🥪 ولد امبارح جا داخل  وانا لسه زعلانه منو جاء طلب سندوتش ومرق بعديو جات بنت👱🏻‍♀️ قعدت معانا واتونسنه معاها  
قلت ليهااسمك منو ؟
قالت لي تبيان
قلنا ليها انا وسحراسمك حلو ( البنت كانت حلوه ماشاء الله عليها ) 
البنت قالت لينهة عيونكم الحلوين 🙈

وبعد ما اتونسنا معاها طلعت  ساكنه الحلفايا   ونحنا طالعين اتفاجاته لمن  عايزه تطلع في عربيه الولد داك 😳قامت شافتنا وقالت لينا تعالو اركبو من البدايه قلته لي سحر لا لكن تاني اخدني الفضول🧐 اعرف هي بتعرفو كيف المهم ركبنا والولد متذكرني وبعاين لي بي مرايه العربيه وانا اشيل واحمر ليو (علما بي انو انا مابعرف الحمر منظري بقى زي العويره 🤓) سالته تبيان قلته ليها دا منو 🙂
قالت لينا دا خوي اسمو مؤيد بقرا في خامس (ومؤيد دا ساكت 🤐ما قال اي حاجه لحدي ما وصلنا البيت (الولد عامل فيها مؤدب😇 قدام اختو)
انا في اللحظه ديك قربته اغمر 😶البنت ظريفه لكن اخوها الحمد لله بس 
قلته ليها ايوااا ومعاها ابتسامة😀 
وصلته البيت ودخلته اوضتي وقفلتها وكنته في اللحظه ديك بفكر انهي علاقتي بي تبيان لكن قلته البت مسكينه مازي اخوها الكعب دا 
اتغديت ونمته طوالي
بعد اسبوع 
ابوي جاب لي العربيه وانا ماشه على الجامعه عملته حادث مع عربيه تانيه لمن نزلته لقيتو دا مؤيد وبقينا نتشاكل ونتشاكل🤬😡 لحدي ما جاء المرور👨🏼‍✈️ وطلعوهو هو الغلطان😁 وانا مشيت الجامعه وحكيت لي سحر وتبيان 
سحرقالت لي الحمد لله الله ستر ما حصل ليك حاجه 
تبيان:(شكلها كانت حاسه بالذنب لانو اخوها هو الغلطان😟) قالت لي انا اسفه وياريت تسامحيني انا ومؤيد 
قلت ليهة انتي ماعندك ذنب ياتبيان دخلنا المحاضره ومرقنا طوالي وصلته سحر وتبيان مشت مع اخوها 
بعد شهر من المشاكل مع مؤيد وكل مره يطلع لي في حته انا بقيت ما طايقه خلقتو ولو شفتو في الجامعه ما بعاين ليو 
(بنتونس في قروب فيهو انا وسحر وتبيان بس 
تبيان:عليكم الله تعالو لي 
قلته ليها شرط اخوك مايكون في البيت
سحر:ان شاء الله لو لقيت طريقه 
تبيان :خلاص تعالو بكره مؤيد مارق مع اصحابو بجي العشاء 
قلته ليها خلاص كويس  
وقفلنا على كده اصلا بكره كانت اجازه 
من الصباح اتجهزته😆😆 ومشيت لي سحر وتاني  مشينا لي تبيان وقعدنا معاها لحدي العصر فجأة باب الشارع يفتح ودخل مؤيد قلته لي تبيان انتي ما قلتي ما بجي اسه مالو جاء قالت لي ما عارفه وطوالي انا شلته شنطتي وودعتها قالت لا لا اقيفي ماتمشي وانا طالعه وهو لسه ما دخل كويس قال لي السلام عليكم ولا رديت ليو طوالي طلعته مشيت البيت واتعشيت وفتحته التلفون لقيت 








رواية كرهته💔ثم احببته❤️
الكاتبه :نادين عبدالغني 
(3 )


فتحته التلفون لقيت طلب صداقه من زول مسمي روحو زول رائع😎 فتحته صفحتو لقيت منشورات ضحكتني😂 قمته قبلته الطلب وقفلته التلفون ونمته صحيت مشيت الجامعه لقيت جدول امتحانات نهايه السنه معلق🙂 صورتو ودخلته المحاضر انا وسحر وتبيان ما جات الجامعه قمته ضربته ليها طلعت عيانه🤕 بعد الجامعه مشيت ليها انا وسحر لقيناها رقده وشكلها عيانه شديد🤧🤢 قعدنا معاها شويه جاء اخوها سلم علينا ومشا وانا رسلته ليها الجدول ومرقنا منها اثناء ما انا سايقه اسمع صوت التلفون جاتني رساله ما فتحتها لحدي ماوصلته البيت لقيته من زول رائع كاتب لي فيها هلا ياعلا (انا اصلا في الفيس مسجلة روحي علا أحمد )قلته ليهو اهلين قال لي ممكن نتعرف قلته ليهو الاسم انت عرفتو وانا في الجامعة قال لي انا اسمي ماهر  برضو بقرا في الجامعه انتي سنه كم قلته ليو اولى وانت قال لي انا في خامس وقفلته التلفون على كده 
بعد اسبوع بدت الامتحانات وبقيت مشغوله بقرا📒📔 عشان ما املحق والولد تاني ما رسل لي بعد انتهت من الامتحانات الولد تاني رجع يرسل وبقيبنا نتكلم مع بعض كتير وحبينا بعض❤️ واتعلقنا مع بعض شديد من دون ما نشوف بعض ولا حتي نتكلم تلفون تاني شال رقمي وبقينا نتكلم اتصالات والعلاقه استمرت كده 6 شهور بعديها قال لي انا كذبته عليك في حاجه وياريت تسامحيني قلته لي في شنو قال( انا اسمي الحقيقي مؤيد وانا اخو تبيان بقرا معاك في نفس الجامعه وانا بعتذر عن اي موقف زمان عملتو ليك لكن بس كان على سبيل الهظار صاح انا كذبته في اسمي لكن صدقته في اي حاجه تانيه وبالجد انا حبيتك من اول يوم في الجامعه لكن الظروف البلاقيك فيها ما ساعدتني واذا انتي بعد ما عرفتي انا منو ما عايزه تسامحيني  فإتذكري انو انا حبيتك وقرار انهاء العلاقه في يدك )بعد ما قريت الكلام دا عيوني دمعو وزعلته شديد لانو ما بحب زول يكذب على قفلته التلفون ونمته الصباح ما مشيت الجامعه قعدته في البيت وسحر وتبيان جوني في البيت وحكيت ليهم قامت تبيان قالت لي مؤيد ما كعب  انا اختو الوحيده وكنته بئر اسرارو صديقيني مؤيد ما حبا ليو وحده من دخل الجامعه وانتي البنت الوحيده الحباها قلته ليها هو ما كان يكذب على قالت لي اذا وراك الحقيقه انتي كنتي ها تحظريو قلته ليها واسه ها احظرو الاتغير شنو قالت لي لا لا عليك الله اديهو فرصه (كلامنا دا كلو وسحر بتعاين بس ) سحر قالت لي جربي اديهو فرصه ياعلا قلته ليهم 







رواية كرهته💔ثم احببته ❤️
الكاتبه: نادين عبد الغني 

(4)



قلته ليهم انا ما ها اديهو فرصه ولا اي حاجه قالو لي انتي اصلا ما بنفع معاك الكلام ومشو مني قريب العشاء وانا فتحتا الرساله وتاني قريتها وحسيت بي شعور غريب اول مره في حياتي اشعر بيو صليت العشاء ونمته وصحيت صباح اليوم بدري جهزته ومشيت الجامعه امي زاتها استغربت مني 
دخلته المحاضره ومرقته لقيت مؤيد واقف جمب باب القاعه قمته مشيت سريع قام مسك لي يدي قال لي يعني ما عايزه تسامحيني فكيت يدي منو ومشيت مرت ايام وهو كل يوم بنتظرني بره القاعه قلته ليو انا صاح ما حظرتك لكن دا مايعني اني سامحتك ومشيت منو بالعصر وانا راجعه البيت في عربيه وقفت قدامي وقفته وانزلته لقيتو مؤيد قال لي سامحيني وانا بحبك وانا ما متحرك من هنا الا تسامحيني قلته ليو اذا ما اتحركته بجيب المرور قال لي جيبي (انا كنته خايفه عليو عشان كده ما جبته المرور )قلته ليو تاني لو سمحته ممكن تزح قام قال لي كويس عشانك ها مشي ومشا وانا مشيت والشارع كلو بفكر ياربي اسامحو ولا لا في النهايه قلته خلاص بديو فرصه صباح اليوم مشيت الجامعه ومؤيد ما جا وليو اسبوع ما جاء تاني لا هو لا تبيان قمته مشيت ليهم في البيت مافي زول فتح ضربته لي مؤيد ما رده ضربته لي تبيان قالت لي انا قاعده في المستشفى🏥 مع مؤيد قلته ليها مالو قالت لي  عمل حادث واسه هو في غيبوبه ليهو اسبوع 😨😭الدموع بقو يجرو من عيوني من دون ما احس قلته ليها انا جايه عليكم وقفلته الخط ونسيت اعرف اسم المستشفى قلته ارجع ليها لقيتها مرسلاهو لي مشيت سلمته عليها وحنسته الدكتور يخليني ادخل دخلته وبقيت ابكي بي صوت 😭لمن شفته حالتو وشفته الاجهزه مركبه فيو ودقات قلبو منخفضه وبقيت اقول ليهو قوم انا مسامحاك والله مسامحاك وبعديها اسمع جهاز دقات القلب عمل تنننن😨 اشار لي توقف القلب والدكاتر والممرضين👩🏻‍⚕️👨🏻‍⚕️ جرو عليهو وطلعوني بره وانا  وتبيان بقينا  نبكي😭 وقلته لي تبيان انا مسامحه اخوك وبقيت ادعي ليهو🤲🏻 بعد مسافه طلع الدكتور قال لينا



 رواية كرهته💔ثم احببته ❤️
الكاتبه: نادين عبدالغني 
(5)والاخيره 



بعد مسافه الدكتور طلع وقال لينا المريض حالتو حرجه شديد وبدا بنزف تاني ومحتاج لي عمليه مستعجله  و محتاجلي قزاز دم مشيت جبتا القزاز من بنك الدم وتبيان وجاتها سحر  قعدو في المستشفى رجعته والدكتور دخلو العمليه وبعد انتهت جا طالع وقال لينا  مبروك المريض اتعدى مرحله الخطر انا و تبيان وسحر  بقينا نحمد في الله وجرينا دخلنا والدموع في عيوني ووشي محمر من البكى قلته ليو ياغبي يا مبتعرف تسوق خوفتني عليك 🥺 انا مسامحاك وانا بحبك❤️🥺 قام قال لي منو القال ليك انا بحبك😁 قمته بكيت 🥺قال لي بهظر معاك انا بموت فيك وبعد اسبوع وانا كل يوم بجيو بعد الجامعه طلع من المستشفى وبقا تاني بجي الجامعه واتخرج واشتغل وانا في سنه تانيه ولسه بنحب بعض وكان بجينا في البيت وامي وابوي عرفوه وبجيني في الجامعه وعلاقتنا استمرت تاني 3 سنه وانا اتخرجته قام جا اتقدم لي واهلي وافقو وعملنا الخطوبه💍  وعقدنا واتصل لي يوم العقد وقال لي عروستي البكايه 😂وانا ابكي  بي المساء جا ساقني من الكوفير وعملنا عرسنا وكنا احلى عرسان👰🏻🤵🏻 وبعد شهرين طلعته حامل🤰🏻 وكنا فرحانين وولدته🤱🏻  بت وولد توأم 👨‍👩‍👧‍👦سميناهم مزن ومازن ربنا يخليهم لي ويحفظهم ويخلي لي ابوهم وتبيان عرست ولد اهلهم وعندها بنت اسمها لجين اما سحر مخطوبه من واحد كان بقرا معانا في الجامعه وبتجهز لي عرسها 



النهايه🎀

مدرسة الحب رواية سودانية قصيرة - مدونة روايات سودانية

0

 مدرسة الحب 

هذه الرواية أحداثها حقيقية 


يمكنك تحميل الرواية PDF بانقر هنا 



الحلقة الاولي 

 مدرسة الحب 

تتحدث القصة عن شخص يقع في حب بنت خالته فهل يا تري سنصفه الحب أم يجعل منه احد الضحايا تابعو معي ...

عبد الرحمن او كما يطلق عليه عبدو شاب ف مقتبل العمر يدرس في إحدي الجامعات شاب خلوق ومهذب في يوم من الايام وفي زيارة كل عام حيث يكون العيد في "البلد" يسافر معظم الناس الي هناك حيث الهدؤ والطعم الحقيقي للعيد ، كان عيد فطر حين ذهب عبدو ليهنئ جدته بالعيد وعند دخوله المنزل بدأت القصة ...

يا سلاااااام ياخ يا والله الليلة مبسوط جنس بسطة يا محمد يا ود عمي العيد دا حاجة حلوة ياخ وخصوصا هنا في البلد ياخ الحمد لله انحنا من قمنا ما عيدنا في الخرطوم الا مرة واحدة بس 

محمد : والله مشاء الله اها والمرة الواحدة دي قلتو تغيرو شوية والا شنو 

لا والله يا محمد بس امي صادفت الساعة ديك انها والدة بي اخوي الصغير  يا حبوبة سلااااام عوووووك حبووووبة 

حبوبة : اهلا اتفضلو اتفضلو 

اوووو حبوبة حبوبة كل عام وانتي بخير كيف الاحوال ان شاء الله طيبة 

حبوبة :وانت طيب عيدا يا يابا يكبركم ويزوجكم وتلقو الفي مراضكم رب العالمين اتفضلو شيلو الحلاوة 

تكرمي يا حبوبة 

حبوبة : جيتو متين

جينا امس بالليل والله ياهو زي كل سنة بنجي يوم التاسوعة بالليل ، انتي احوالك شنو يا حبوبة ان شاء الله تمام 

حبوبة : احمد الله يا ولدي الا الكرعين موجعاتني خلاااص وقفني من الحركة تب 

ربنا كريم يا حبوبة خالتي وين خالاتك هناك ف الاوضة دي 

ايوا النمشي اسم عليهن وعايزين نتم لفتتا علي باقي الناس 

خالاتي سلاااااام 

اهلا هلا بالشباب مرحب بي ود اختي خالتي اشراقة كل سنة وانتي طيبة اووو خالتي عواطف كل سنة وانتي طيبةمشاء الله مرحبا بالبنات اهلا ازيك يا سمر ماشاء الله ازيك ياااا هديل "مديت يدي ليها والله لمن صافحتها حسيت انو اي زول بعاين لي حسيت بي احساس غريب بقيت بردد في جواي ماشاء الله متين هديل كبرت واتغيرت كده وبقت جميلة شديد" اوووو هديل كل عام وانتي بخير 

هديل: وانت بالف خير ربنا يحقق الاماني

اللهم امين جمعا " بقيت بعاين في عونا اتمنيت انو يدي ما تزح من يدها ماشاء الله ،

اتفضلو اقعدو يا اولاد 

والله يا خالتي ماشين لافين بنجيكم ...

مرقت من بيت حبوبتنا وانا فرحان فرح شديد يا الله هديل القريب دا كانت صغنونة اسي كبرت ماشاء الله بقت قمر اربعطاشر 

محمد: ما جاوبتني يا عبدو ما سامعني والا شنو سرحت وين انت ، قلت ليك نغشي اول منو ناس الهادي والا ناس كمال ...

نمشي ناس كمال اول لانو من بيتم في زقاق مختصر بنلف بيهو وبختصر لينا الدرب اها خلاص ارح ....

وتستمر القصة...



الحلقة الثانية

 #مدرسة_الحب

عن أحداث حقيقية

"هكذا ودون إستئذان يدخل الحب قلوبنا كما تدخل الرياح عبر النوافذ والابواب إما كانت هذه الرياح نسيم عليل أراحنا واما كانت عاصفة هوجاء تقتلع كل ما ترعاه من أمنيات " 

ابوحميد

يااااا سلام يا محمد ياخ والله تعرف بعد لفينا لفتنا الطويلة وسلمنا علي اهلنا كده نحن عيدنا عيد صاااح كدي شغل معاك المروحة دي 

محمد: والله اقول ليك كلام ياااا عبدو أنا عيدت في الخرطوم كم مره اقسم بالله عيد بايخ شديد تعرف تمشي تصلي صليت تلف علي جارك وتدخل البيت والعيد انتهي 

والله كلامك صاح يا محمد هنا الناس زاتا ما مهوسة ما زي ناس الخرطوم دايشين ورايشين الواحد سلام الله ما بردو ليك 

محمد : والله الخرطوم جلحة جنس جلاحة سجمانة سجم .

اوووو جدي يا جدي كل عام وانت بخير السنة الجاية عرس 

جدي: ها جنه ها انت مفرطق؟! عرس شنو اعرس فوق حبوبتك ؟ وانت طييب والسنة الجاية متخرج من الجامعة وشغال ...

امين امين ياحاج قول عريس قول عريس 

محمد: جدي كل عام وانت بخير العام القادم في عرفات 

جدي: اووووو محمد وانت بخير وعافية والسنة الجاية زيوما عايز وعريس كمان وشغال ، هاك يا عبدو يا ولدي علق لي الجلابية دي هناك ودخل لي المركوب دا جوه وجيب لي الشبشب الاسود الجنب الباب دااااك

ياجدي شبشبك دا قديم ياااخ الدنيا عيد

جدي: قلت كدي اها تلقالك واحد جديد جوه الاوضة في الدولاب جابو لي ابوك وزاتو ابوك جاء 

ابوي : سلاااام هوي يا حاج كل عام وانت بخير مرة تانية والقابلة علي عرفات ، اووو عبدو ما اتلاقينا كل عام وانت بخير والعام الجاي زي ما انتو عايزين اوووو عبدو 

"كانت هكذا تبدو مشاعر العيد عند كل صباح الكل مبتهج بحضوره أو معظمنا مبتهج بحضوره ..."

عدا اليوم الاول بعد ما قعدنا اتونسنا مع جدنا ومليت ليو الابريق وعصرت ليو ضهرو وسندتو ومشينا الديوان بره للفطور اي زول بجيب فطورو في الديوان برة كل الناس بتفطروسوا وبتونسو فطرنا وشربنا كباية شايينا ودخلت بيت جدنا جوه اخدتا رقده علي السرير بفكر ساااااي في بت خالتي البقت زي القمر ، كانو لسة بعاين ليها قدامي قريب للعصر الساعة تلاتة مشيت علي حبوبتي ام ابوي وتونستا معاها كان معانا اعمامي الاتنين وعماتي، أثناء الونسة كدة في صوت بنات جن بقولن سلام وعليكم ناس البيت 

عمي : مرحبا اتفضلوو

البنات : سلام عليكم كل عام وانتم بخير اهلا...

سلمن علينا كلنا وابن يقعدن قالن لافات علي البيوت يباركن العيد ، مرقن كده تسع عمي ...

عمي: ماشاء الله دي بت عواطف ماشاء الله كبرت وبقت للعرس 

عمتي : اي والله ماشاء الله

عمي : حقو يا عبدو امك دي تحجزا ليك 

يا عمي تحجز شنو هي قطعة واطة امن يحجزوها؟!  انا ما بفكر في العرس اسي ، قلت ليهم كده وهم ما عارفين انو انا من شفتا الليلة قلبي دقه اي والله لمن افكر فيها واتذكر نظرتا لمن نفسي بقوم او بالاحري عيونا لمن بجيني احساس كيف كيف تميت الونسة ومشيت رقدته بفكر في هديل سااااااااااي ، الواطة كانت عصرا متاخر كده بقيت زي ما بقولو بجلب اقوم واقعد في السرير اها اسي امشي ناس حبوبتي وناس خالتي اقول شنو اها قول اتونست معاهم اها قول هي كانت قاعدة اها انا بقدر امسك روحي والا بخاف اها ولو قعدتا اقعد قدر شنو اها والمواضيع الحا افتحا شنو بس انا لازم امشي ياخ ولو مشيت ح القي كمية حريم ملمومات وانا جني وجن الحريم الكتار ياخ اقول ليك كلام انا بمشي اقسم بالله كنت بكلم روحي زي المجنون وصلت ناس حبوبتي وخالتي سلاااك وعليكم ، اهلا مرحب اتفضل ي عبدو اقعد ، اقسم بالله لمن سلمت علي خالتي واللحظة السلمت فيها علي هديل قلبي قرب يتلب من حتتو بقيت زاتي ما عارف روحي مالي بقيت  واقف بس ...

حبوبتي وخالتي : اقعد يا عبدو

والله ماشي جيت اشوف علي ود خالتي دا هنا ؟

خالتي : علي مافي والله من قبيل مافي بكون  في ديون حاج العبيد 

ايوا خلاص النمشي عليهم ....

ما قدرت اقعد والله وانا اصلا جاي من هناك شان اقعد معاهم واتونس بس ما قدرت والله ومرقت فت ...



الحلقة الثالثة 

 #مدرسة_الحب

عن احداث حقيقية 

سلني عن الحب أخبرك أنه شفاء وداء ، يشفي العاشقين حين ينصفهم ويعيهم حينما يغدر بهم .

ابو حميد

مشيت ديوان حاج العبيد وانا زعلان علي نفسي لاني من قبيل اقول اقعد مع ناس خالاتي بس لمن وصلت ليهم قعدتا اتارجف ، دخلت الديوان ليقت علي ود خالتي بلعب ومعاو شلة كتشينة السجاير مدور والتمباك ، قعد حبة كده بعد شوية المغرب اذن صلينا ود خالتي قال لي نمشي  بيت ناس حبوبة ونمشي نشرب الشاي ، كنت متحمس شديد قلت ليو ارح ، مشينا لقيت خالاتي مافيشيات بس في حبوبة ومعاهت كم شافع قعدنا اتونسنا معاها بعد شوية هديل جات ومعاها صحباتا وبنات خالاتي 

هديل : سلااام وعليكم 

يا هديل كيف الاحوال 

هديل : الحمد لله مشينا ناس انتصار فورنا عندهم اللبن غاذ حبوبة قاااطع ...

بالله يا حبوبة غازكم قطع 

حبوبة : اي والله قطعت قبيل والله يا عبدو يا ولدي مليناها قريب دا بس انا قدر ما ارسل علي للغاز اقول ليو أعزل التقيلة المليانه شديد 

وقنبنا نضحك 

حبوبة مليانة شديد شنو ياخ كلهن واحد 

حبوبة : اسكت يا عبدو ها والله من واحد 

وقنبنا نضحك 

يعني يا علي ما عندكم شاي مغرب 

بت خالتي "سهي":  شنووو ما عندنا شاي مغرب دا كلام يا باش مهندس اسيييي نعملو ارحكن يا بنات ناس خيرية نسوي عندهم الشاي انتصار لو مشينا ليها تاني بدقنا 

هديل : امشن براكن انا فترت والله 

بنات خالاتي مشن 

علي : خليك قاعد يا عبدو ماشي وجاي 

حبوبة: يا ود يا علي اوع تكون ماشيلك حفلة 

علي: حفلة شنو يا حبوبة ساعة المغرب ماشي الدكان 

" بالعناقريب الثلاثة واحدة فيو حبوبتي وواحده فيو هديل وواحد في انا جنبنا المزيرة والحتة صااااااانة واللمبة الحمرة الفي كوع الركيزة ملمومة جنبها الحشرات والكديسة الببحاوم تحت الشرير وريحة البحر البتجي مرة مرة ، والقراص ، بدينا نتونس انا وهديل ....

يا هديل اخبارك شنو ؟

يل :والله الحمد لله مافي اي عوجات اخبارك شنو انت 

تماااام والله نحمد الله 

هديل : انت في الجامعة صاح 

اي والله ، السنة الرابعة هندسة مدنية، وانتي 

هديل : الحمد لله يادوب السنة الاولي محاسبة الزعيم انت السودان صاح 

اي والله ، تعرفي يا هديل اخر مرة اتلاقينا متين والله التقول قبل خمسة سنة كنتي صغيررررووونه 

هديل: اي والله زمن ياخ والله انت اتغيرت تغير 

عجزت صاح 

وقنبنا نضحك 

حبوبة : اسي يا اولاد الانبوبة دي اتلقي حاج الحسن بدس التقال جوووه ببيعن لي قرايبو 

وقنبنا نضحك 

 

الحلقة الرابعة 

#مدرسة_الحب 

عن أحداث حقيقية 

"قلوبنا ليست حجارة لكن يزيدها الغضب والحقد قسوة وهي ايضا ليست كالزهور لكن يزيدها الحب عطرا وجمالا"

ابو حميد

تعرفي يا هديل زمن اخر مرة شفتك فيها كنتي شافعة عديل اقسم بالله قريب دا تلعبي بالتراب 

هديل : هوي هوي منو البتلعب بالتراب يا عبدو 

وقنبنا نضحك 

يااااااااااسلام والله كان اول مرة اتونس مع بت ونسة زي دي ومنو بت خالتي سبحان الله ونسة مع زول ساي تحسسك بي احساس بالقروش ما بتلقي ...

بعد شوية كده العوارض جو ههههههه اقصد بنات خالاتي جن وجابن الشاي ، وعلي زاتو جا جاب الشاي 

علي : معليش يا عبدو اتاخرت لقيت محمد ود الزين قال لي الا اوزن ليو الطبق

واصلنا ونستا كبو الشاي اقسم بالله الشاعة هديل شالت الكباية وقالت لي امسك اشرب يا عبدو انا قلبي قالللللل ششششححححححكح، مسكت الكباية وانا ايدي بترجف ،اتونسنا وقنبنا نضحك ونسمع في حكايات حبوبة حكاية حكاية شئ عن ايتم زمان وشئ عن جدو الله يرحمو وقصص حفظناها من كترة من كررتا لينا ، ياااااحبوبة دي قلتيها ونضحك ...

"كانت لمة ما احلاها من لمة لمة سرقتها الايام دي التلفونات والشاشات وقطعان الرحم لمة سرقتها الغرابة والغربة واعزار الناس الواهية البلخصوها في كلمتين " جري شديد" ...

مشيت رقدت ليلي داك فرحان فرح فتحت تلفوني قبل ما انوم الشبكة في البلد كعبة خط ما بتلم فيو لا رسالة فيس ولا مكالمات ....

كنت منتعش بقيت بفكر في هديل وكانو اسي جنبي بتتكم معاي ، في اليوم البعديو اصبحت مبسوط بسطة جد ، عدا اليوم وبالمغرب مشيت علي ناس حبوبة لقيتم قاعدين في الغرفة وهديل بتكوي كنت سرحان في عيونا بس علي الرغم من انو الناس بتتونس الا كنت سرحان في عيونا ...

انتهي العيد وشاءات الاقدار اننا ركبنا حافلة واحدة مؤجرنها ، ركبنا ركبنا فيها امي وابوي واخواني وهديل واسرتها وخالاتي  هديل واسرتا نزلو قبلينا في حي قبالة الخرطوم وانا وصلت البيت وكان احلي عيد بالنسبة لي ، بالمناسبة ف حاجة ما قلتها ليكم قبل يوم من نجي مشينا انا وبنات خالتي البحر وقلت ليهم النصور صور جماعية وكان كل همي انو احصل علي صورة لي هديل شفتو كيف ...



الحلقة الخامسة 

 #مدرسة_الحب

عن أحداث حقيقية 

"الخطأ الذي نقع فيه فيما يتعلق بالحب هو اننا نقارن في كل مرة ونتذكر حب من خاننا او حب من أخذه القدر منا ففرقنا  ،نحن نظلم  قلوبنا دائما و قلوبنا ما هي الا مثل ورود الشتاء تذدهر كلما مر عليها برد " ابوحميد" "

رجعنا من البلد وزي ما قلت ليكم كان احلي عيد بالنسبة لي ، بعد كم يوم نزلت الجامعة اقسم بالله اول ايام من جيتي من العيد بقيت بصحي من قبل صلاة الصبح بس بفكر في هديل انا في العادة بنوم لحدي الصباح فد رقدة لكن بقيت بصحي وبس بفكر في هديل ، راسي بقي ضارب كيف اتواصل مع هديل قلت افتش الفيس فتشتو ولقيت هديل ورسلت ليها طلب بقيت كل دقيقة بفتح الفيس اشوف هل قبلتو والا لسة ، مرة يوم وما قبلتو وتاني يوم وتالت يوم ، يوم من الايام وانا قاعد في الفيس بالليل زي الساعة عشرة كده او حداشر جاني اشعار تم قبول طلب صداقتك من هديل ، أنا نطيت فوق من الفرح عملت فيها تقيل ما رسلت ليها رسالة بقيت بفتش في صفحتا ما لقيت ليها منشورات كتيرة بس في كم ولد عاميلين لايك لي منشوراتا وفتشت بروفايلاتم لقيتم في نفس جامعتا ، المهم افتح الدردشة القاها متضلة قلت ي زول النرسل ليها ، قمت رسلت ليها سلام وبتاع ووووو قالت لي مشتاقين ي عبدو انا لمن قالت لي كده تلبت عديل من السرير المهم الونسة ديك وكيفك وبتاع بقيت يوميا بتونس معاها علي الفيس والله وشلت رقمها ، ما اتصلت ليها بخجل والله كنت برسل ليها رسائل جمعة وكده ، مرت الايام وقلت ليها تجي تشرفيني في الجامعة قالت لي خلاص تمام بجيك ، اقسم بالله لمن قالت لي بجيك بقيت في كل مرة بتخيل أنها قاعدة معاي في الجامعة وبنتونس هديل دي انا بقيت بفكر فيها اليوم كلو قلبي اتعلق بيها شديد ، بقيت وانا جاي من الجامعة وماشي ليها بسع في غنية "محمود عبد العزيز" ربنا يرحمو عمري بعدو بالساعات عشان خاطر مواعيدا بقيت بترقب جيتا حددت لي انو تجيني الاسبوع الجاي بقيت بتمني اليوم ينتهي سريع عشان يجي يوم بكرة ويمر ...



الحلقة السادسة 

 #مدرسة_الحب

"جميل ذلك العشق الذي يكمن سره في العينين بكاء حين اللقاء وبكاء حين البعد" 

ابو حميد

يا سلاااااااام ياخ انا فرحان فرح انو بكرة هديل ح تجيني في الجامعة ي سلااااام ح اتونس معاها يا ربي اقول ليها شنو اممممم منورة الجامعة لا لا لا مشتاقين يا هديل لا لا لا يا عبدو انت جنيت كيف تقول ليها مشتاقين ، ح اقول ليها يا بت خالتي الجامعة مرحبه بيك لا لا لا اها اصافحا ي ربي اها واذا صافحتها لا لا لا خلاص بسلم عليها ساي اها نمشي الكفيتيريا واعزما علي شنو امممممم يااااااخ 

امي : ياود ي عبدو جنيت بتتكلم براك مالك سجمي ياولد 

يا امي اتكلم شنو قاعد اراجع لي في مساءلة 

امي: قوم قوم المغرب اذن امشي صلي 

مشيت صليت المغرب وجيت من الحلاق ظبطت الحلاق يا زووول  كنت فرحان شديد والله رقدت في السرير بي مزاج ادندن ساااااي ، فتحت الفيس لقيت رسالة فتحت الرسالة كانت من هديل " معليش يا عبدو بكرة ما بقدر اجيك الجامعة ماشة لي ناس عمي عمي عيان شوية مرة تانية ان شاء الله " انا لمن قريت الرسالة جاتني نفسيات اقسم بالله بقيت شايف اربعة اربعة ابلع في ريقي ، رديت ليها الرسالة قلت ليها ما مشكلة ، والله فتحت الصور بتاعت البلد لمن مشينا البحر بقيت بعاين في صورا ووبكي نمت اليوم داك حزين شديد اصعب  حاجة انك تكون مأمل في شئ وفجأة تجيك خيبأة امل ، كم يوم لي قدام كنت حزين والله منفسن عديل ...



الحلقة السابعة والاخيرة 

 #مدرسة الحب 

"دائما ما تسرق منا الايام اللحظات السعيدة منا من افرحه القدر ومنا من غارق في الاحزان بل في اعماق الاحزان"

من هديل قالت لي ما بقدر اجيك الجامعة اصبت بحزن شديد حتي مشيتي للجامعة كانت من غير نفس ...

عدت الايام وفي كل مرة كنت بطلب منها انو نتلاقي كنت برسل ليها طوالي وتراسلني عدت شهور هديل بتكبر في دواخلي كل يوم بقيت بتخيل روحي معاها ، بس تقريبا بقولو مرات العقل بيخدع ....

يوم من الايام رسلت ليها اسمها بعد كتبتو جنب البحر رسلت ليها الصورة وانا كاتب اسما ، ما كنت اتوقع ردها كده 

"افهم شنو يعني " كده كان ردها وانا بتونس معاها بالفيس ،  قلت ليها اتذكرتك وقلت اكتب اسمك ، ما اخفي عليك انا الساعة ديك خلاص مشاعري وصلت الحد وكان لازم ابوح فقمت قلت ليها يا هديل انتي ما احساسك شنو نحوي قالت لي عادي في شنو قمت رشلت ليها انا بصراحة يا هديل بحبك فكان ردها كالاتي 

انتو اي واحد فيكم اتونس معاهو يقول لي بحبك ، قلت ليها انا بحبك ، قالت لي انا كنت خاته انو انت بتحبني ....

انهينا المحادثة بينا بل انا حزفت المحادثة .. ..

بعد كم شهر سمعت انو هديل اتقدم ليها زول ووافقت ، الخبر وقع علي زي الصدمة طبعا ليلي داك كلو ما نمت ...

كابنا خالات مشيت العرس واثناء ما بحفر في الخيمة دموعي جرن ، واللحظة الامام الجامع بعد صلاة الجمعة  قال فيها ، علي كريمتة  البكر الرشيد شفت الدنيا اربعة اربعة ...

ربما كان من حب من طرف واحد لكن الحقيقة هي ان عبد الرحمن احبها حبا حقيقا والي الان لم يحب غيرها بل يرد اسمها كل حين عندما يكون لوحده هديل تزوجت ولها ابناء الان ومنذ ذلك اليوم الذي اعترف لهديل بحبه لها في تلك المحادثة لم يراسلا بعضيهما علي الفيس وانقطع التواصل بينهما الا مجرد تعليقا علي صورة شخصية تعلق عليها هديل ، مكتفيا عبدو بي تسلمي بنت خالتي العزيزة .

انتهت ..... تحياتي

قصة قصيرة احلام مبعثرة بقلم الاء صديق الناير-موقع روايات سودانية

0




قصة قصيرة  احلام مبعثرة بقلم الاء صديق الناير-موقع روايات سودانية  روايات سودانية,روايات سودانيه,روايات سودانية واتباد,روايات سودانية جديدة,روايات سودانية رومانسية،روايات سودانيه جديده,قصص سودانية قصيرة جد,



موقع روايات سودانية يقدم 
قصة قصيرة
 احلام مبعثرة بقلم الاء صديق الناير




الجزء الاول:-

عاشت حياتها وهي تحلم بذالك الفتي, وظلت تحلم به الا ان صار حلمها واقع,
 انها بطلة قصتنا روان,
صحت من نومها الجميل التي كانت به غارقه في احلامها مع مجتبي ابن عمها, انها كعادتها تصحي علي صوت صريخ ولدتها, يابت قومي تضحكي ذي التقول بحكو ليك نكته في نومك قومي فوق تقوم قيامتك, اهاا اقعدي احلمي لي بالعرس دا كده, يوم نلقاكي حرقتي اخواتك ديل وتقولي قاعده ....,  قومي الليله نسيتي اول يوم ليك في الجامعه,  وتفتح عينها الجامعه, نسيت ياامي يلا يلا انا قايمه,  وتقوم تلبس احلي لبسه عندها وتمش الجامعه,
وتصل باب الجامعه وتقيف وتبتسم, انها الجامعه التي ظللت احلم بها طول حياتي, لقد اقف امام بابها الان, ياريد لو يتحقق حلمي ومجتبي كمان يبقي زوجي,
وتدخل الجامعه وتسال عن قاعة.... ويبرلموها يصفو ليها ...وتقعد تبكي وتقرر م تسال زول تاني , وتفتش بنفسها عن القاعه,  وتلقي القاعه وتدق باب القاعه,  والطلاب يضحكو ,تقول: ممكن ادخل ياستاذ والطلاب يضحكو,  الدكتور: ينظر الي الساعه ويلقاها جايه متاخره بي نصف ساعه, ويقول: م ممكن تدخلي لانك اتاخرتي عن المحاضره,  وتطلع تتم باقي بكائها خارج القاعه, ولكن هناك ولد لم يكن يضحك مع الطلاب, حكايتو شنو,  نجي نشوفه,  الطلاب يخلصو المحاضره ويطلعو, روان تكون قاعده خارج القاعه وتبكي, وكل الطلاب يجو يعاينو ليها ويضحكو ويمشو, الا واحد كان م بضحك وجا قعد جنبها ,م تشتغلي بيهم ديل م عندهم موضوع, مالك انتي اتاخرتي,  وتحكي الحاصل عليها, اصلا الجامعه كده شويه وتتأقلمي معاها, علي فكره انا حسام, وانا روان, صداقه سعيده بينا ي روان, تسلم, فطرتي ,لسه م فطرت....يتبع....

الجزء التاني:-

احلام مبعثره
بقلم الاء صديق الناير
ويمشو يفطرو سوا,  وران بت جميله شديد,  وكل الاولاد في الجامعه اعجبو بيها, وحسام كمان ولد جذاب وراقي وانيق, واليوم كلو قضوهو مع بعض, ورجعت البيت تلقي امها مستنيها عشان تحكي ليها اول يوم في الجامعه, وهي طبعا من البنات الصريحات مع اماهتهم, وتحكي لي امها الحاصل كلو حتي قصه حسام,  وتقول: ي بتي خلي بالك من نفسك وم ترتبطي ليك بولد في الجامعه , اكيد يامي انا تربيتك ياحبيبه,  وتاني يوم في الجامعه تلقي حسام منتظرها في باب الجامعه,  وتدخل معاهو سوا, وهو كان محترمه شديد ومعتبره ذي اختو,  وهي اعتبرته ذي اخوها, وم صاحبت اي زول في الجامعه غيرو,  الاولاد والبنات بقو يتغاظو منهم شديد, خاصه انهم عاملين فيها م فاضين لي زول في الجامعه ونفسهم عجباهم, وظلو علي هذا الحال لعدة ايام,  روان اتعرفت علي بنات, وحسام كمان اتعرف علي شباب,  وكونو مع بعض شلة اولاد وبنات,هم حسام وروان وعمر وعمار وهنا وروعه, وكانو عايشين احلي اياهم بطلعو طوالي مع بعضهم .  ومع مرور الايام في الجامعه وطلوع الشلة مع بعض,  روان نست حلمها ,وبقت طول الوقت تفكر في اصحابه,  وبتين تطلع معاهم وتلبس شنو وهي طالعه, ودايما بتهتم بنفسه شديد,  يوم قالو ليها الا تمشي معاانا عاملين رحله, وطبعا قالت :لو كلمت امي مستحيل تخليني امش, احسن حاجه اني امش وم اكلمها, حسام ساله انتي كلمتي اهلك قالت:اي كلمتهم وم عندهم مانع اني امش الرحله, وهو كان خايف عليها شديد, وذهبو الرحله, وكانت ممتعه شديد, قضوها لعب ومسابقات واغاني, هنا: روان صوتك حلو انتي غني لينا, وتغني ليهم وكل الاولاد اعجبو بصوتها, يلا يلا ارح زمن المسابقه حسام:مسابقه شنو ياااخ خلينا نسمع للمطربه دي, عمار بطل هظار كتير ويلا قومي...يتبع...

الجزء الثالث:-

 احلام مبعثره
بقلم الاء صديق الناير
ياااخ هظار انت بس لو جيت قعدت وسمعت الصوت دا م تقوم نهائي, عمر انت برضو كمان, بطلو كلام فارغ والا والله نرجع اسي انا وروان, الا روان م برضي فيها, خلاص خلاص علي شنو يلا خلينا نتسابق.
ويمشو يبدو السباق, روان وحسام, عمر وهنا,  عمار وروعه, والسباق ينتهي بفوز روان وحسام, انحنا ربحنا وتجري وحسام يكون وراها ويغيظو في الباقين, وطبعا عمر وعمار واتغاظو من حسام شديد, وكذالك هنا وروعه اتغاظو من روان, صحبة الجامعه هي دايما بتكون حلوه شديد,   وممكن الانسان يكون علاقات كتيره في الجامعه, بس ابدا اصحاب الجامعه م بكونو وفيين ذي اصحابك ديلك الزمان , واقل حاجه انت بتعمله بيحاولو يقلدوك فيها, يعني لازم يقارنو نفسهم مع بعض, طبعا دا م عند كل الناس, تعالو نشوف عمر وعمار حيعملو شنو, خاصه انهم الاتنين صارو معحبين بي روان, وروان م شايفه قدامه غير حسام, لانو دايما بتلقاهو جنبها وبدافع عنها, ياتري حسام بدا يحب روان ولا الحكايه شنو...,الرحله خلصت كان يوم جميل قضيناهو مع بعض ي احلي اصحاب ,وتودع اصحابها وتقول لحسام يوصله البيت, اختنا نست انو امها م كلمتها, ي تري امها حتقول ليها شنو ....يتبع....

الجزء الرابع:-

 احلام مبعثره
بقلم الاء صديق الناير
روان ترجع البيت متاخره وتضرب الباب وهي مبسوطه, وفجاه الباب يفتح,  وتلقي زول يجرها من شعرها, وهي مغمضه عيونه تقول بسم الله دا منو اكيد انا بحلم, وفجاه تحس بالسوط رط رط رط في الارض, لالا دا اكيد كابوس, وتاني تسمع صوت قوي يصرخ في وجهها , كنتي وين يابت... اتاخرتي كده مالك, وم قلتي لي ماشه وين اتكلمي, بصوت قوي ومخيف,  وتفتح عيونها وتصرخ دا م حلم دي امي انا نسيت اكلمه لمن مشيت الرحله اليوم وتجري,   رحله كمان بقيتي تمشي رحل تعالي هنا ,ابوك خالكي لي اقول ليه شنو اسي بتك بقت م بتسمع كلامي,  وهي بنهره امي خلاص كرهتينا الطلوع زاتو كل يوم نفس الاسطوانه, الا نطلع ونخلي ليك البيت دا زاتو عشان ترتاحي مننا.
وتدخل غرفه وتفكر في اليوم القضتو مع اصحابها, وتنوم والليل كل تتقلب حسام انت بطل, وتاني تتقلب حسام ي رائع انت,  وتحس بحاجه بارده دخلت اضانها , وتصحي تصرخ امي اسي في داعي للموايه البارده دي من الصباح, يبردك ان شاء الله في.....قومي خلي هلوستك دي الحتضيعك من الدنيا دي, خلاص خليتي لي مجتبي وبقيتي في حسام , امشي جامعتك يلا ارتاح من هلوستك, وتقوم وتنفخ في وش امها وتمشي الجامعه, انت عارفه انا امبارح م نمت والليل كلو بفكر فيك, وانا كمان ي حسام م عارفه الحاصل علي شنو, بكون حبينا بعض ي روان, حب شنو ياولد انحنا اخوان بس م اكتر من كده وبعدين انت عارف حكايتي مع مجتبي, يالله تاني مجتبي!, م قلنا خلاص نسيناهو, لا لا الا مجتبي دا عمري وحلم حياتي م حنسي, روان تعالي دايراك في موضوع, خير ي هنويه عايزه شنو, انتي عارفه الليله قالو عاملين كتمه هنا في الجامعه لازم نحضرا, اي اي لازم ي بت دا كلامك, حسام: البت دي كانت بتقول ليك شنو,  قالت في حفله حتحضرا معانا .يتبع.

الجزء الخامس:-

 احلام مبعثرة
بقلم الاء صديق الناير
ي بت حفله شنو انتي لازم ترجعي البيت بدري, وبعدين البنات ديل اهلهم م بسالوهم, وانتي الا توري اهلك وامك مستحيل توافق انك تحضري حفله بالليل, اوووف انا منك كلامك بقي زي كلام امي, خلاص لو م عايز تحضر انت براحتك انا بحضرا وبرجع البيت علي راحتي, حسام يزعل ويمش منها, وهي تمش لي هنا وروعه اهاا حتعملن شنو الليله في الحفله, ي بت اسكتي ساي انت موش معانا, اي اكيد طبعا, وحسام يقرر يبعد عنها ويخليها تتحمل المسؤليه, ويرجع البيت, روان تسال عنو يقولو ليها رجع البيت, اول مره يعمله دا عمله كيف خلاني وفات انا حازعل منو وتاني م حتكلم معاهو, وتحضر الحفله واول ..., وبعد الحفله انا حيوديني منو البيت ي خساره م عارفه اعمل شنو, عمر ليه ياااخ معقوله, يعني انتي صحبك حسام بس, انحنا م اصحابك, انا بوصلك ,لا بس عشان م متعوده امش براي الا مع حسام, خلاص م مشكله وصلني ياعمر, يعمل يوصل روان وينظر ليها طول الطريق,دا مالو كمان بحمر لي كده خير ان شاء الله, ويصلو البيت وبقي يوصي فيها, خلي بالك من نفسك وبكره لمن تجي الجامعه, اتصلي علي, بخلعه, اتصل عليك, اي يعني لو م عندك مانع, خلاص بتصل عليك.
تدخل البيت تلقي امها ويعيدو اسطوانه كل يوم, وهي طبعا ولا تشتغل بيها وتدخل تنوم, وتقعد مع نفسها وتقول شكلو عمر دا مكسر فيني, انا لازم اغيظ بيهو حسام عشان تاني م يفتري علي, وبعد شويه الباب يضرب تمش تفتح الباب تلقاهو مجتبي ود عمها, مجبتي انت جيتنا اليوم , دي انتي روان م شاء الله بقيتي حلوه شديد, وطبعا ليهم سنين م اتقابلو, مجتبي كان خارج البلد, مجتبي انت لازم تكون معاي لاني مستحيل اقدر اعيش من دونك, مجتبي , وامها تجي تقيف في راسه البيت دي والله الا اشوف ليها شيخ يقرا ليها ..يتبع....

الجزء السادس :-

 احلام مبعثره
بقلم الاء صديق الناير
وانا كل يوم بصحيها كده بذيد ليها شواطينها الفي راسه ديل, كدي الليله اصحيها براحه, وتجي تمسك راسه براحه, حبيبتي قومي يلا الجامعه ي بتي,  وتقوم وتحضن امها ياسلام حبيبتي, انت مجبتي حلمي اتحقق, وتصرخ انت مجبتي, وفجاه رط رط في وشها, فوقي يابت اصلا انت الحنيه م بتنفع معاكي قومي امشي جامعتك, امي اوووف, وتقوم وتتذكر الحصل معاها امبارح وتقرر تتصل لي عمر, وهو يكون قاعد مع حسام, اهاا جايا بتين بجي اسي ,خلاص انا مستنيك, ويقفل الخط دي منو البتتكلم معاها من الصباح دي وجاياك وين ,دي روان روح قلبك, عمر م تهظر معاي انا اصلا قافله معاي من امبارح,انا جادي والله امبارح وصلتها وقالت لي ,بتصل عليك الصباح , يضحك ويقول ليهو شكله باعتك, وحسام يزعل ويقرر م يتكلم معاها تاني,  وتجي تقعد مع عمر وتتونس معاهو ,وتجي واحده من صحباتها ,روان تعالي عايزاك ضروري, وتمش معاها وتحكي ليها,امبارح سمعت عمر وعمار وهنا وروعه قالو, لازم يخلوكم انتي وحسام تبعدو عن بعض باي طريقه ,وعملو ليكم خطه عشان تفرقكم عن بعض, وتمش تحكي الحاصل لحسام, حسام يقول ليها انحنا اصحاب وحنفضل اصحاب, وماف زول بقدر يفرقنا عن بعض, ورجعو اصحاب ذي الاول واحسن كمان,  وقال ليها عشان اثبت ليك كلامي دا, انا حاساعدك تحققي حلمك, كيف يعني حتساعدني, انت موش قلتي مجتبي ود عمك دا ما في السودان, اي, طيب وانتي م بتتواصلي معاهو, ماطوالي بتواصل معاهو من فترة لفترة وبالفيس بس, طيب م حاولتي تطلبي منو رقمو, وتتواصلي معاهو اكتر,لا ماحاولت, خلاص انتي اطلبي رقمو وانا حوريك تعملي شنو, ولله شكلك حتوديني الخور, يابت اسمعي كلامي وحلمك حيتحقق , طيب وتدخل الفيس وتطلب الرقم, ويرسل الرقم...يتبع.....

ﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ﻭﺍﻻﺧﻴﺮ -:

 ﺍﺣﻼﻡ ﻣﺒﻌﺜﺮﺓ
ﺑﻘﻠﻢ ﺍﻻﺀ ﺻﺪﻳﻖ ﺍﻟﻨﺎﻳﺮ
ﻭﺣﺴﺎﻡ ﻳﻮﺭﻳﻬﺎ ﺣﻨﻚ ﻇﺮﻳﻒ ﺗﺪﺧﻞ ﺑﻴﻬﻮ , ﻭﻫﻲ ﺗﺒﺪﺍ , ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻧﺤﻨﺎ ﻛﺒﺮﻧﺎ ﻭﻃﻮﻟﻨﺎ ﻡ ﺷﻔﻨﺎ ﺑﻌﺾ , ﻣﻤﻜﻦ ﺗﺮﺳﻞ ﻟﻲ ﺻﻮﺭﺗﻚ , ﻃﻴﺐ ﺑﺮﺳﻠﻪ ﻟﻴﻚ ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺮﺿﻮ ﺗﺮﺳﻠﻲ ﻟﻲ ﺻﻮﺭﻛﻢ ﻛﻠﻜﻢ , ﻭﺗﺮﺳﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ ﻭﺗﻌﺠﺒﻮ ﺷﺪﻳـﺪ , ﻭﻳﻘﺮﺭ ﺍﻧﻮ ﻳﺮﺳﻞ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﺘﻴﺮ , ﻭﻳﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﺎﺍﻫﺎ ﺍﻛﺘﺮ , ﻭﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻠﺒﺔ ﻟﻠﺰﻭﺍﺝ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﻭﻫﻮ ﻭﺍﻓﻖ , ﻭﻧﺰﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻋﻤﻠﻮ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ , ﻭﺍﺻﻠﺖ ﺩﺭﺍﺳﺘﻪ ﻋﺎﺩﻱ , ﻭﺣﺴﺎﻡ ﺍﺗﺒﺴﻄﺖ ﺷﺪﻳﺪ , ﻻﻧﻮ ﺳﺎﻋﺪ ﺻﺤﺒﺘﻮ ﺍﻧﻮ ﺗﺤﻘﻖ ﺍﺣﻼﻣﻬﺎ .
ﻛﺴﺮﻩ ,
ﻳﻼ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻻﺯﻡ ﺗﺘﻤﺴﻚ ﺑﻲ ﺍﺣﻼﻣﻬﺎ , ﻭﺍﻱ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﺍﺫﺍ ﺗﻤﺴﻚ ﺑﺤﻠﻤﻮ ﺑﺎﺫﻥ الله سيتحقق, مها حصل

قصة سودانية ماساة فتاة بقلم الاء صديق الناير

0
روايات سودانية,روايات سودانيه,روايات سودانية واتباد,روايات سودانية جديدة,روايات سودانية رومانسية،روايات سودانيه جديده,قصص سودانية قصيرة جد,

موقع روايات سودانية يقدم
ماساة فتاة
الاء صديق الناير
عدد اجزاء 10


يمكنك تحميل القصة PDF ب ضغط
>>هنا<<


: الجزء الاول:-


 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
بطلت رويتنا هبة انسانه بسيطه ومتواضعه و زوله طيبه القلب والكل بحبها.هبة البت المتوسطة  لي هالة وامجد ولديها اخت اكبر منها واخ  اصغر منها ولكن رغم ذالك هالة وامجد بحبو هبة اكتر من اخوانها  لانها الوحيده البتسمع كلامهم وصلواتها م بتضيعها محافظه علي كل حاجة في حياتها حتي في علاقتها مع الناس متواصلها مع كل اقربائها بعكس اخوانها م عندهم شغلة بالعلاقات مع الناس اي زول في حالو.لو جينا لاختها الكبيره هيام مثقفة شديد وبتقرا في الجامعه السنة الاخيره ليها بتحب الروايات والافلام والاغاني وعلاقتها مع الناس محدودة م بتحب تدخل في الناس طوالي تلقاها دايما عايشة في خيالها . اما اخوها الصغير محمد م عندو علاقة مع القرايا نهائي طالع يومي ماشي المدرسة وجاي من المدرسة تسالو عن حاجة تلقي م عارف كل العارفو الشلة الماشي معاهم اصلو مصاحب اولاد فاشلين وم دايرين يقرو وطبعا الاتنين لا بصلو ولا بسمعو كلام امهم وابوهم. هبة البت الشايلة هم اخوانها بعد ولادتها بالرغم من انها م كبيرة شديد بتقرا في الجامعة المستوي التالت الا انها دايما تنصح اخوانها وعايشه دور البت الفاهمه ذي م بيقولو ليها اخوانها.هبة ترجع من الجامعة بدري كعادتها م عندها شلة تقعد معاها في الجامعة وتجي تساعد هالة في البيت وتقعد تقرا وتنتظر هيام لمن تجي البيت عشان تبدا معاها تنصحها كالعاده يومي  .هيام ترجع البيت متاخر تلقي امجد وهالة منتظرنها وتمش براحة عشان م تصحي زول وفجاة النور يولع وصلتي اخيرا ي بت انتي م تكوني ذي اختك دي وترجعي بدري بتقعدي تعملي شنو في الجامعه ماما الموصلات صعبة انا طلعت بدري من الجامعة بس م لقيت موصلات وبعدين بطلو محاضراتكم دي انتو الاتنين لو مهتمين بي كده اعملو لي ترحيل


 الجزء التاني:-

ماساة فتاة:
بقلم الاء صديق الناير
وتدخل الغرفة وتقفل الباب وتغمد عيونها وتقول اوووف ماما وبابا ديل عزبوني يخ وتفتح تلقي هبة في وشها وتصرخ فيها هم لو م خايفين عليك اصلا م بسالوك وبخلوك علي راحتك احمدي الله انهم بتكلمو معاك ساي والله انتي لو بتي يومي اشبعك ضرب دا زمن ترجع فيهو بت ناس البيت انتي بتشوفي كلامي دا فارغ بس بكره حتندمي وانا بحبك وخايفة عليك ودايره مصلحتك وعارفة انك مستحيل تسمعي كلامي بس علي الاقل اسمعي لامك وابوك المساهرين الليل عشانك ي بت انتي م عندك غيري ولا متغايظة عشان انا عايشه حياتي وانتي م عايشاها امشي شوفي سريرك وين م ناقصة محاضراتك دي اقطعي وشك مني وخليني علي راحتي لو الله داير يهديني بهديني استغفر الله استغفر الله منك ي هيام ربنا يهديك وهبة تمش تقيم الليل وتنوم وهيام تقعد مساهرة مع اصحابها في الواتس للصباح الصبح يأذن تصحي هبة تلقي هيام لسة صاحيه تصبح عليها وتعاين ليها عين حقاره وم ترد ليها هيام م تزعلي مني انتي عارفاني بحبك وبحاول انصحك بس م اكتر ارجوكي م تشيلي في قلبك مني انا اختك حبيبتك وهيام تعمل فيها زعلانة وتقفل الواتس وتنوم م تشتغل بيها تقوم تصلي الصبح وتقعد تقرا قران وتطلع تفتح غرفة محمد عشان تصحيهو للمدرسة تلقي محمد صاحي وداخل الواتس محمد تصرخ فيهو كالعادة يجدع التلفون ويعمل فيها نايم تجي تقومو يااخ كرهتينا البيت دا الزول وقت م يقول داير ينوم يلقاكي انتي العارض في وشو حمودي بطل كسل وقوم امش المدرسه الترحيل اسي بجيك يومي انت متاخر عليهو امش واجي لو لقيتك نايم تاني بصحيك بطريقتي عارفها شنو طبعا اوووف منك خلاص قايم قايم ويقوم يدخل الحمام وينوم كالعاده لمن الترحيل يجي تمش تصحيهو وتخلي يلبس بسرعة ويلحق الترحيل .....يتبع...



 الجزء الثالث:

بقلم الاء صديق الناير
هبة حبيبتي الله يخليك لي من غيرك م كنت عارفة اعمل مع حمودي دا شنو  امي دا كلام شنو انتي وانا واحد وبعدين انا كبرت خلاص بعد دا وححمل همك كلو وهيام تجي ماشة امها تصرخ وتقول : ياريد ناس كده يتعلمو منك وهيام تعاين ليهم وتقول اووف وتمش .
يلا هيام كانت مرتبطة بواحد من الجامعة وكانت بتحبو شديد ومستعدة تبيع اهلها عشانو وكانت بتحكي لي هبة عنو ودايما بتنصحها وتقول ليها لو جادي خلي يجي يتقدم ليك ويطلب يدك من ابوي وغير كده انا بعتبرها علاقة م جادة وعايز يقضي وقت بس معاك م اكتر يخ انت حياتك كلها جد في جد انحنا لازم نحب بعض ونعيش مع بعض اول بعدين نفكر في الزواج والكلام الذي دا بس كده حرام ي بت اوووف حرام شنو انتي كمان الحب حلال والرسول قال حبو وتحبابو وبعدين انحنا لينا اربع سنين مع بعض وحنكون لبعض في النهاية بس انتي في مصليتك كدة ادعي لينا معاك الله يهديك ي اختي وتضحك ليها الله يهدي الجميع وانتي منهم وتبطلي تخربي علاقات الناس عاملة فيها فاعلة خير وتضحك وتطلع منها وتقول الليله برضو برجع متاخرة عشان حكون مع حبيبي يلا يابايرة عاملة ذي المرة الكبيرة قال شايلة هم البيت مسكينة ماف زول شغال بيك ولا شايل همك . هبة عمرها م زعلت من كلام اختها واخوها عشان عارفه نفسها علي حق وانهم دايما بغلطو وقبل م تطلع تصلي وتدعي ليهم وتطلع تمش الجامعه .محمد الترحيل يوصلو المدرسه يهرب بالسور ويمش مع شلتو ويرجعو في زمن الترحيل يمشو البيت.هيام تمش الجامعه اليوم كلو تكون مع حبيبها وم تحضر المحاضرات.وهبة تكون سرحانة وتفكر في حال اخوانها وانو امها وابوها لازم يتابعوهم اكتر من كده وهي حتحاول تصلح حالهم الي الاحسن. وتقول انا لازم اتابع كل واحد فيهم واشوفو بعمل في شنو ..يتبع.


الجزء الرابع

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
واعرف الغلط وين واصلحو وتقول ابدا بالصغير اول عشان الحقو قبل م يضيع ذيادة وتاني يوم تمش تسال عنو في المدرسة تلقي الحضور بتاعو ضعيف وم بحضر كتير وغايب ليهو مدة من المدرسة وتطلع تقول انا لو وريت ماما وبابا حينصدمو هم براهم م ناقصين كفاية العليهم انا كبيرة بقدر احل موضوع حمودي دا براي .
حمودي يرجع البيت ويدخل غرفتو يلقي هبة قاعدة مستنياهو في الغرفة اووف ي بت انا ناقصك مالك قاعدة لي ذي حرس الامن كده في شنو لخصي م فاضي ليك محمد تصرخ في وشو اسمع كلامي دا كويس وكلمتي واحدة تاني م بعيدها والا اكلم بابا عنك وعن اي حاجة بتعملها انا مشيت ليك في المدرسة اليوم وعرفت اي حاجة عنك وانك م بتحضر الحصص وم بتمش اصلا المدرسة وحضورك ضعيف اسي لو ابوك عرف انو ولدو الوحيد بعمل كدة حيكون منظرك كيف قدام ابوك حمودي انا اختك اسمع كلامي انا م بهددك ولا بتجسس عليك بس انا نفسي اشوف اخوي الوحيد في احسن حال واشوفك في الجامعه وافرح بيك ي اخوي  عارفه كلامي معاك قاسي بتمني انك تفهم كلامي دا كويس وتاني م تغلط ويمثل فيها انو متأثر بكلامها ويعمل فيها ندمان ويعاين تحت.اختي انا اسف بس عشان خاطري خليهو سر بينا وبابا وماما م يعرفو حاجه مش انا اخوكي الوحيد ذي م بتقولي تاني بسمع الكلام وبحضر الحصص بس انتي م تكلمي زول عن العرفتي دا ي هبو وهي طبعا حنينه شديد كلام محمد يدخل في قلبها مثل السكين وقلبها يتقطع من جوة وتحس انها انجزت وحاولت انها تصلح حال محمد وباقي ليها هيام وتقول: بوعدك م بكلم زول م عشانك بس عشان انا بحب ماما وبابا وم عايزاهم ينصدمو بيك وتطلع من الغرفة ومحمد يزعل شديد ويكسر اي حاجه قدامو ويقول هي قائلة نفسها منو عشان تتدخل في حياتي والله م اخليها ...يتبع..

الجزء الخامس

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
محمد يستمر في الحضور لمدة شهر وهبة تكون متابعة حضورو عشان يقنعها انو بحضر وتصدق وتاني م تتابعو.
وتطمن هبة علي محمد وتقول فاضل لي هيام عندها صديقة ليها في جامعة هيام تتصل ليها وتقول عايزة تقابلها في جامعتهم عشان تتابع تحركات هيام. وفعلا فاتت الجامعة ولاحظت انو هيام مقضية زمنها كلو مع حبيبها بقت تتقرب من صحبات هيام وتسال عن الولد الماشي مع هيام وتكتشف انو واحد صايع وغاشي ليهو اكتر من بت في الجامعة بس م في نفس الكلية البتقرا فيها هيام بس العرفتو من صحباتها انو هيام دي م قدر ليها وداخل في تحدي عشانها ليهو اربع سنين عشان يتزوجها عرفي طبعا ويخليها وحسب كلامهم انو السنة دي بيحاول يقنع فيها وانها بدات تفكر في كلامو.
بس غلطة هبة انها لمن سمعت كده من حماقتها علي اختها مشت ليهم وهم قاعدين وكلمت هيام عن اي حاجة سمعتها عن الولد وقالت ليها لو م مصدقاني تعالي اسالي صحباتكم ديل هم الحكو لي اي حاجه وهيام طبعا مخلوعه من تصرف اختها وكيف قدرت تتجسس عليها للدرجة دي وم ردت عليها ولا بكلمة ومشت عشان يسالو البنات ينكروها ويقولو اول مرة يشوفوها وهيام تضرب هبة كف وتقول ليها انتي كيف ضميرك يسمح ليك تعملي كده انا عارفاك انك حاقدة علي بس عمري م اتوقعت انو حقدك يصل لي حبيبي وتكذبي فيهو بالطريقة دي غلطانة انا البوريك اسراري بس من اليوم لا انتي اختي ولا اعرفك امشي من هنا ولا ارتكبت فيك جريمة وصحبت هبة تجي تسوقها وتوصلها البيت . وهيام تبكي وتعتزر من حبيبها لانها بتحبو شديد وبتثق فيهو وهو يقول ليها حبيبتي اصلا الناس الذي اختك ديل عمرهم م حيكونو سعيدين شكلها اختك دي حاقدة عليك اعملي حسابك منها بالجد انا تاني م بكون مطمن ليك وانتي معاها في نفس البيت ..يتبع...

الجزء السادس

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
وانا خلاص قررت اني اتزوجك مهما حصل بس مع عيلتك البتكرهك دي م بخليك تقعدي معاهم تاني وينتهز الفرصة عشان يقنع هيام انها تتزوجو .طيب انا موافقة علي اي حاجه انت بتقولها انا خلاص زهجت من تصرفات ناس بيتنا ديل. ذي م بيقولو هبة جات تكحلها عمتها ذيادة. طيب ارح اسي نتزوج خير البر عاجلة لا لا م اسي خلي. يوم تاني عندي حاجة مهمة لازم اعملها اول وترجع البيت تلقي هبة مستنياها هيام انا م كان قصدي اخرب علاقتك بس والله انا الكلام دا كلو قالو لي البنات وم قدرت استحمل جيتك عشان اواجهو قدامك بس م كنت قايلة انو البنات ديل كده ارجوكي صدقيني انا اختك العمري م كذبت عليك في حاجة لية م دايرة تصدقي هيام بتكلم معاكي ردي علي. تطلع وتخليها م تشتغل بيها كتير تلقي محمد قاعد يفكر تجي تقعد جنبي ووشها باين عليهو الزهج اكيد البت الحشريه دي مزعلاك صح اي ي حمودي انا نفسي اخنقها وارتاح منها بس خايفة ارتكب جريمة وهي م بتستاهل اني ادخل عشانها السجن والله بفكر لي في طريقة عايزاها بس تتطلع من البيت دا وتاني م ترجع عشان اقدر اعيش براحتي طيب رايك شنو لو لقيتي الزول البساعدك لا لا م معقول انت برضو بتكرهها ذيي كده والله انا بكرهها اكتر منك انحنا م لازم نخلي واحدة زيها تخرب علينا حياتنا انا عندي خطة تخليها تطلع بلا عودة رايك شنو اها اها قول وانقذنا من شرها انحنا نعمل خطة نثبت فيها انها ماشة مع ولد وانا عندي ليك الولد اخو صحبي بعرف يمثل كويس يلا بكده ماما وبابا حيكرهوها ويسفروها لحبوبة ونرتاح منها لا لا ي محمد طلعت شاطر انت وكبرت وبقيت تفكر ومنك فائدة بس انحنا لازم ننفذ الكلام دا الليلة قبل بكره طوالي اسي لو اتصلت ليهو بجي البيت طيب مستني شنو اتصل بسرعه محمد: الو شنو ي خوه.يتبع



الجزء السابع

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
محمد: الو شنو ي خوه لو دايرك اسي بتجيني عشان الموضوع الكلمتك عنو داك موضوع شنو ي حبيبنا يخ عن اختي الحشرية ديك تتذكر ي زول انت جادي عايز تعمل في اختك المن لحمك ودمك كده يخ لحم شنو والله دي انا حاسي بيها مستوردة م مننا نهائي م عليك انت حتجي تساعدني ولا اشوف غيرك لا لا بجي اهم حاجه الكاش موني خليك معاي دقيقه اهاا ي هيام قال داير قروش قول ليهو اي حاجه بنديك ليها بس هو يجي ويخلصنا منها اهاا ي خوه سمعت اختي قالت ليك شنو ي شيخ اختك كمان معاك والله انتو طلعتو اخوان اخير عدمكم م علي بيكم انا بجي بعمل الاتفقنا عليهو وتاني انتو وضميركم دا لو عندكم ضمير اصلا ي زول م عندك شغله بينا تعال بس بسرعه خلاص هوا واكون عندكم.  الباب يدق هبة تمش تفتح الباب وكلهم يكونو بتعشو يسمعو صوت هبة تصرخ يقومو يجرو علي الباب يلقو الولد ماسك يد هبة انت لازم تمشي معاي انا بقيت راجلك افهمي حاجه ذي دي كويس لو م كنت دايراني م كان توافقي علي زواجنا من البدايه واهلك ديل زنبهم شنو تفضحيهم معاك كده انا لمن اتصلت عليك مفترض تجيني بره بس انتي ماف حاجة بتهمك لا اهلك لا سمعتك لو كان بهموك م كان قلتي لي اعمل البريحك اهاا كده عاجبك انا الليله البريحني بس تمشي معاي اسي وابوها من النوع الحمق البصدقو بسرعه اي حاجه بيقولوها ليهم. ويجي يضرب هبة ويقفل الباب ويدخلها في الاوضه ويقفل عليها الباب ويضرب فيها للصباح وهي تصرخ وتقول بابا انا بتك العمرها م غلطت تصدق عليها حاجه ذي دي وامها قلبها يتقطع عليها . بس في اتنين كانو مبسوطين شديد والفرحه كانت م سيعاهم لانو خلاص جا اليوم الحيتخلصو فيهو من الحشرية. وابوها يقول البت دي جابت لينا العار وم لازم تعيش معانا ولا يوم بعد الان...يتبع....

الجزء الثامن

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
هبة غلطت لانها م حكت لي ابوها وامها من البدايه عن اخونها والبعملوهو كانت حاسه انها بتقدر تغيرهم .تكون قاعده وجسمها كلو مشوه من الضرب ومصدومه وفي الف سوال بدور في راسها كيف الولد دا جا بيتنا ومنو الجابو عمرها م اتصورت انو ممكن اخوانها يعملو فيها كده. يدخلو عليها هيام ومحمد وهم يضحكو فيها وتعاين ليهم بستغراب وتمسح دموعها شوفتي دي نهاية الحشرية بتاعتك الكتيره  مسكينه م كان دايرين نعمل فيك كده بس انتي م خليتي لينا خيار غيرو خلاص اخيرا حتختفي من وشنا للابد عشان عندنا ليكي خبر كتير مفرح بابا قرر يوديك تعيشي مع حبوبتك اصلا انتي تستاهلي تعيشي مع عجائز بس ديل شبهك. وتبتسم وتقول : انتو عارفين انا الليله اسعد انسانه في الدنيا لاني حبيت وم لقيت الحب واعطيت وم لقيت المبادره انا مبسوطة نفسي اصرخ باعلي صوت اليوم والعالم كلو يعرف اني مبسوطة م عشان انتو عملتو فيني كده لا عشان انا ربنا بحبني واداني اخون زيكم يكترو علي الحسنات اشيل همهم ويرمو فيني .طبعا يندهشو بردت فعلها هم الاتنين.وتواصل كلامها انا اليوم حطلع من البيت وراسي مرفوع لاني م بستاهل فعلا اعيش مع ناس حاقدين زيكم وكان بامكاني اوري اي زول فيكم انا عرفت عنو شنو لي التاني بس لا بعد دا حخليكم كده وبكره لمن تنكشفو حتندمو وبرضو م حكلم بابا وماما لاني بحبهم وم عايزاهم ينصدمو فيكم. انا م هماني الجامعه الحخسرها بسببكم بس وانا ماشه كل همي انكم تكونو بالعملتو دا مبسوطين وفرحكم فرحي. يضحكو ويقولو ليها م ناقصين محاضراتك البايخه دي اطلعي وخلصينا منك. طالعه ي اخوي بس قبل م اطلع امانه في رقبتكم اعملو اي حاجه انتو عايزنها في نفسكم بس ماما وبابا م تصدموهم فيكم. هيام: اطلعي م ناقصين كلامك الفارغ دا...يتبع


الجزء التاسع

ماساة فتاه
بقلم الاء صديق الناير
هبة تطلع وابوها يمش يوصلها ويجي راجع وقلبو م مطمن انو عمل الصح هبة دي كانت الوحيدة البحبها اكتر من اخوانها بس اتسرع في قرارو وامها كمان كانت حاسة انها م عملت حاجه وانو الولد دا بيكذب عليهم.
هيام تمش الجامعه بعد غياب يومين وهي فرحانه ومبسوطة انها اخيرا حتعيش مع حبيب عمرها وفجاة تشوف اتنين قاعدين تحت شجرة وتشك انو القاعد دا واحد بشبه حبيبها صحبتها تقول ليها ي بت يخلق من الشبه اربعين ارح م تخليك كده وتقيف تعاين ليهم وفجاة تتذكر كلام اختها ومن غير تفكير تمش ليهم وكانت المفاجاة انو دا هو ذاتو بس معاهو واحدة تستاهل انو يبيع الف واحده ذي هيام دي عشانها. كده تعمل فيني انا  وتصرخ فيهو .انتي منو ي بت حصل مرة انحنا اتلاقينا  اصلا اول مره اشوفك وهنا هيام تنصدم من كلامو وم ترد عليهو وصحبتها تجي تسوقها وتحكي ليها اي حاجه  وانو اختها كانت صادقه في السمعتو عنو  . تحس انو الدنيا مسخت عليها وكيف فرقت اختها عنهم بطريقه كعبه العدو م بعملها مع عدوهو وتبكي وترجع البيت.  تلقي ابوها يضرب في محمد لانو لقاهو بالصدفه مع الولد الاتهم هبة .وتسال امها وتقول ليها محمد حكي لينا اي حاجه وكيف انتي وهو قدرتو تعملو في اختكم كده وتضربها كف انتي عارفة انو اختك الاصغر منك كانت بتعرف انو محمد ماشي مع شلة فاشله وم حكت لينا عشان م ننجرح وحتي بعد م عملتو فيها كده م فضحتكم انا بالجد خجلانه من نفسي اني جبت ابناء زيكم يخسي عليكم هيام تعتزر من امها وابوها وتحكي ليهم الحاصل عنها وكيف الولد كان داير يخدعها وهبة حاولت تنقذها بس م صدقتها وهنا انصدمو كلهم وعرفو انو قرارهم كان خاطي وكان قبل م يبعدو هبة عنهم علي الاقل يصدقو البراءه الكانت في وشها..يتبع...


الجزء العاشر والاخير

 ماساة فتاة
بقلم الاء صديق الناير
انتو عارفين انا م حسامحكم لامن اموت وم راضي عنكم وعن العملتو في اختكم دا . بابا انحنا غلطنا ارجوك سامحنا وجل من لا يخطي وعرفنا غلطنا وين وحنصلحو بس انتو سامحونا. لو في زول لازم يسامحكم هو هبة. انحناحنسافر ونعتزر من هبة ونجيبها معانا .هبة اروجكي سامحينا انحنا اخوانك البتحبيهم عارفين قلبك كبير بس مهما عملنا انحنا م بنستاهل انك تسامحينا. انا م كنت زعلانه منكم انا كنت زعلانه عليكم بس اسي خلاص مدام عرفتو غلطكم ربنا هو المسامح وانا كنت مستنيه اليوم دا يجي والحمدلله اليوم جا بس اوعدوني انكم م ترجعو لنفس غلطكم تاني وحتشيلو مني لقب الحشريه دا وتضحك ويمسحو دموعهم ويضحكو معاها انتي م حشريه انتي احلي واحن اخت في الدنيا انحنا بنحبك وم بنزعلك تاني حبيبتنا هبة يلا ارح ارجعي معانا البيت ماما وبابا م قادرين يجو يواجهوكي كيف وزعلانين من نفسهم شديد بس انتي الوحيده القادره ترجعي ليهم سعادتهم من جديد وترجع معاهم البيت وتضم امها وابوها في حضنها وتوعدهم انها تاني م تخبي عليهم حاجه وتترجاهم يسامحو محمد وهيام عشانك انحنا مسامحنهم ويعيشو مع بعض احلي حياه .
 يلا الصدق في العلاقات مهم جدا واهم حاجه الرعايه لي الابناء انت م تجيب ليك ولد واتنين وتقول خلاص انا عندي عيال وكبرو وبقو مسولين من نفسهم يخ عيالك ديل لو م انت غرزت فيهم عنصر المحبه منذ الصغر عمرهم م حيحبو بعض وحتكون في كراهيه بينهم. يلا شنو  عشان انحنا نتخطي مرحله انو تكون في كراهيه بين ابنانا نراعيهم ونحسسهم انهم سند لبعض وم نغلط ننمي عنصر المحبه دا في واحد والتاني نخلي علي راحتو لازم نعلمهم انهم خلقو في الدنيا دي عشان يحبو بعض ويحبو الناس الحوليهم بكده عمرهم م حيخسرو بعض....تمت بحمدلله





لاتنسي وضع تعليق لنا ورايك في الرواية وتنسيق الكتابة والموقع
رايك مهم عشان نطور من شغلنا عشانك قدام

 



رواية سودانية احتلال بقلم الاء صديق

0
روايات سودانية,روايات سودانيه,روايات سودانية واتباد,روايات سودانية جديدة,روايات سودانية رومانسية،روايات سودانيه جديده,قصص سودانية قصيرة جد,

موقع روايات سودانية يقدم لكم 
رواية احتلال 
بقلم الاء صديق 


يمكنك تحميل الرواية PDF ب ضغط 

 احتلال


الجزء الاول

بقلم الاء صديق



عفراء : ماما شوفتي الحصل لي صفية مٌرت جيرانا
عديله : ماله صفيه ي بت?
عفراء: والله قالو راجلها عرس فيها وعرس ليهو بت صغيرونه وحلوه.
عديله : يابت دا كلام شنو دا صفيه دي زوله راقيه ونضيفه غايتو الرجال ديل اعوذ بالله منهم م بملئ عينهم الا التراب... عديله بقت مسهيه وبتفكر :ياربي معتز ممكن يعملها بعد العمر دا كلو لالا م بعملها يخ معتز بحبني شديد ...اثناء م عديله سرحانه في التفكير يجي محمد ولدها ويخلعها ,
محمد : ماما وين الجلابيه بتاعتي انا ماشي الصلاة والبت الشغاله دي م قلت ليها تختها لي من بدري, محمد خلعتني ياولد جلابيه شنو البتسالني منها امش شوف البت وين واسالها.
محمد : صحي ياماما م سمعتي الحصل?
عديله : الحصل شنو ي محمد اها خير احكي
محمد : تتذكري احمد صاحب ابوي الكان معاهو في السعوديه داكِ .
عديله : اي مالو مات 😳
محمد : لا ياخ مات شنو 😂😂
رجع السودان وعرس ليهو بت صغيرة كان متواصل معاها بالفيس امبارح عمر ولدو يحكي لي وقلبو متقطع علي امو
عديله : تنطط عيونها 🙄وتمش من محمد وعلي التلفون طوالي.
عديله : الو معتز كيفك واخبارك?
معتز : الحمدلله كويس
عديله : اها راجع بتين الاولاد اشتاقو ليك
معتز : الاولاد برضو 😉 في شنو الليله مالك قالبه علي سمعتي ليك شنو
عديله : لا والله ماف حاجة بس حبيت اطمن عليك
معتز : انا كويس اطمني اها تاني في حاجة?
عديله : لا ماف مع السلامة ...تقفل الخط والشيطان يلعب ليها بعقلها وتفكر ..ليه اختصرني كده زمان كان بتمني اتكلم معاهو بالساعات الله يستر غايتو م يعملها ...لا لا ي عديله معتز زول محترم وم بتاع لف ودوران طلعي الافكار السيئه دي من راسك.
التلفون يضرب عديله ترفع الخط
عديله : الوو
هبه : يا مرة وين مختفيه كده لي زمن منك
عديله : والله ي هبة اختي بس مع البيت والعيال
هبة : انتي اخبار صحبتك شنو وعملت شنو تاني حيي مسكينه قطعت قلبي والله
عديله : صحبتي منو انا البيت والعيال م بخلوني اسال من اي زول
هبة : معقولة م عارفه ... صحبت عبير قالت لقت راجها خانها مع وحده في بيتها وطلبت الطلاق وم عارفه الحصل معاها تاني شنو
عديلة : لاحوله ربنا يقويها
هبة : خلاص يا اختي يلا مع السلامه وابقي اسالي من الناس وتقفل الخط.
في اليوم داك عديله النوم طار ليها من عيونها وطول الليل تفكر لمن لقت الحل البخليها تجيب راجلها جنبها وم يسافر تاني ....يتبع



 احتلال

الجزء الثاني

بقلم : الاء صديق


عفراء ومحمد اتفقو مع هبة خالتهم عشان يخلو امهم تطلب من ابوهم يرجع من الغربة, لانها استغلت غربتة وعايشه في العز حتي انها لم تطلب منو ان يعود الي البلد من اجل زيارة ابنائه الذي تركهم ما يقارب العشر سنين , لقد اشتاقو حقا الي والدهم ولكن عندما يطلبو منو القدوم يتعزر بشغله وعدم اعطائه اجازة للنزول الي البلاد,  وقد اتفقو انهم يكذبو علي والدتهم بهذه الطرق ليكي يتحرك قلبها تجاه زوجها وتطلب منه القدوم ولكن هل يستجيب الزوج لمناداة زوجته ويعود الي البلاد نتابع القصه.
عديله : الو معتز اخبارك والله ي معتز خلاص كفايه غربه عليك الله بعد دا انزل لينا اشتقنا ليك العملتو لينا كتير وبعيشنا العمر كلو بس انت تعال.
معتز : اول مره تطلبي مني كده م دايما عايزة دهب وقروش وعربات اول مره تقولي عايزاني اجي , صراحه انا عانل عقد مع ناس الشغل وم بقدر انزل السودان نهائي العقد لمده 20 سنة عشان كده استحملو م فاضل كتير برجع ليكم ان شاء الله.
عديله : بخلعه كم😳😱 لا كتيرة والله اعمل اي حاجة وانزل م بنقدر نستحمل السنين دي كلها كفايه الاستحملناهو.
معتز : بعتزر والله م بقدر دا التزام.
عديله : التزام شنو ي معتز الببعدك عن عيالك السنين دي كلها لا م تكون اتزوجت هنا بس.
معتز :😂😂😂😂 زواج شنو ي وليه انتي بتخلي زول يعرس بطلباتك الكتيرة دي.
عديله : خلاص اثبت لي انك م اتزوجت وارجع سريع انا كده متاكدة انك اتزوجت.
معتز : لاحوله ولاقوه الا بالله جنيتي عديل انتي والله ويضحك ويقفل الخط بحجة انو مشغول.
معتز : مع محمد في الواتساب ... والله ي ولدي عايز اعترف ليك بحاجة  انا نفسي ارجع ليكم بس الحقيقه اني كاتب عقد لمدة20 سنة ولو اخلفت بالعقد دا حيدخلوني السجن لاني ماضي شيكات كتيرة علي نفسي واصلاا استلمت قروش ال20 سنة دي كلها وقاعد اصرفكم منها عشان كده ياريت تقعد مع امك براحه وتفهمها الكلام دا عشان تاني م تنق لي في راسي .
محمد : ليه عملت كده بابا انحنا عايزنك انت م عايزين قروش ولا عربات ولاحاجة بس عايزنك انحنا اشتقنا ليك عايزين نشوف وتقعد معانا وتاكل معانا وتتونس اشتقنا لي لمتنا الزمان , نسينا شكلك والله القروش م اي حاجة كان تستشيرنا علي الاقل قبل العقد دا .
معتز : والله م كان عندي خيار تاني دا الحل الوحيد عشان البي طلبات امك كانت طلباتها كتيرة فكرت اني لو عملت كده حاسعدها واسعدكم.يتبع


 احتلال3

بقلم : الاء صديق


محمد : حاضر بابا..ويقفل الخط .
محمد خوفا علي مشاعر امو واختو خبئ عليهم قصة ابوهم عشان م يجيهم انيهار وامو فكرت انو معتز بتعزر عشان متزوج وغلطة محمد انو م كلمها وكانت النتيجة مصدمة .
عديله : السلام وعليكم
بتاع الصيدلية : اتفضلي اي خدمه
عديله : عايزة ادويه للسكري والضغط والغضروف
بتاع الصيدليه : الروشتة لو سمحتي
عديله : راحت مني ي ولدي بس انت اديني الادويه دي لاني تعبانه شديد.
بتاع الصيدليه :ي حجة والله م ينفع نصرف ليك الادويه دي الا بي روشتة لانو في نسب معينة بكتبها ليك الدكتور.
عديله : تعمل فيها تعبانة وم قادرة تتحررك بتاع الصيدليه يكتب ليها مجموعه من الادوية علي حسب طلبها .
عفراء : ماما. كنتي وين ولي م خليتي عمو السواق يوديكي ودا شنو الكيس الشايله في يدك دا.
عديله : دي حاجات. مشيت جبتها من محل قريب لينا وتدخل الاوضه.... تفتح الادوية والحبوب وتبلع من كل نوع حبه وتشرب الادوية .. تعاين لكيس الادوية وتقول: انت م عايز تجي ي معتز صح انا حخليك تجي والبت المعرسه هناك دي تموت بس م عندي ليها حاجة.
عديلة فكرت اذا بلعت الحبوب دي وتعبت معتز حيجها راجع من الغربة.
اليوم الاول عدي وم حصلت ليها اي حاجة
في اليوم التاني بقت تحس بالدوران وتقع فجاة
اولادها قلقو عليها قالو يودوها الدكتور حلفت كان تمش معاهم, قالت ليهم : دا ارهاق بس وحكون كويسه.
عفراء : ماما انتي م بتشغلي حاجة الارهاق دا بجيك من وين دا اكيد مرض لازم تقابلي اخصائي.
محمد : يلا البسي ماما حشغل العربيه واجيك.
عديله : بي نهره قلت ليكم م ماشه وانا كويسه م فيني حاجة تاني شنو خلاص اطلعو وخلوني براي.
عفراء ومحمد يطلعو ويخلوها بس ابدا م اقتنعو انها كويسه.
عفراء : محمد انا حاسه ماما دي مخبيه علينا حاجة
محمد : اي والله نفس احساسي
عفراء : رايك شنو نجيب خالتو هبة تقعد معانا يومين تلاته كده يمكن ماما تتحسن.
محمد : خلاص انا اسي حامش اجيبها واجي.
محمد وهبة يجو داخلين يلقو عفراء في الارض وبتبكي بي حرقه.
محمد : عفراء مالك الحاصل عليك شنو ...
عفراء من كترة البكاء م قدرت ترد عليهو بقت توصف ليها.
محمد تابع وصف عفراء يبدو انها بتوصف علي غرفه والدتها.
محمد يدخل الغرف يلقي والدتهم علي الارض ولونها شاحب واطرافها منتفخة.
من الصدمة محمد وقف مكانو وم قدر يتحرك.
 ....يتبع
ليصلكم الجزء الرابع علقو بتم وعملو اعجاب ومتابعه للصفحه




 احتلال4

بقلم : الاء صديق


هبة جات داخله وبقت تكورك لمن شاهدت منظر اختها بهذا الشكل.
ولكن اتشجعت وذهبت اليها ولمستها وجدت نبضها شغال.
اتصلت علي الاسعاف نقلوها  المستشفي.
عديله خشت في صدمة قلبية لانها تناولت كمية كبيرة من الادويه في يوم واحد علي حسب كلام الطبيب قال: في احتمال كبير انها تدخل في غيبوبة لمدة طويلة لانو صعب جدا تفوق بسرعه نسبة الحبوب والادوية الاخدتهم عاليه جدا وعملت ليها تسمم حاد.
عفراء بقت في حالة هستيرية تتكلم ساي وم عارفة بتقول في شنو بعد م سمعت كلام الدكتور ,اما محمد بقي ساكت وكاتم في قلبو ,هبة بتبكي بس علي وضع اختها.
في الجانب الاخر معتز بيحاول يتواصل معاهم وم قادر تلفوناتهم كلها مقفولة بقي قلقان عليهم شديد ,اتصل علي واحد من معارفو يصل ليهم ويطمنو عليهم , ولكن ذهب الي البيت ولم يجد احدا حتي الخدم ادوهم اجازة وبقو قاعدين مع امهم في المستشفي.
هبة : محمد ولدي الحاصل شنو وليه امك عملت في نفسها كده?
محمد : يهز براسه ولم يتكلم مع هبة.
هبة : عفراء طيب ردي لي انتي امك ماله?
عفراء: تظل تتكلم كلام م مفهوم اصلا ...ماما كويسه ,ماما قالت هي م ماشه الدكتور, ماما م فيها حاجة,  وتمش علي امها وتحاول تصحيها ,الممرضين مٌسكوها ادِوهو حقنه مهدئه.
محمد : بتكلم في سرو,  انحنا الوصلنا ماما للدرجة دي م كان لازم نشككها في بابا, وانا اكبر مذنب لاني م فهمتها الحاصل عليهو , انا لازم اصلح غلطتي دي بي اي طريقه حتي لو اطريت اني اكون محل بابا وهو يرجع السودان, لازم اتصرف... نادي خالتو قال ليها طالع مشوار قريب وجاي.
هبة : محمد انتو حتجننوني مشوار شنو في الوقت دا وانا بسال فيكم ماف زول برد علي عقلي ْعايز يطير والله.
محمد: معليش خالتو استحملينا شوية م حاتاخر عليكم راجع...ويطلع يمش.
محمد مشي لي صحبو عمر وحكي ليهو الحصل وانو لازم يسافر لي ابوهو يحل ليهو مشكلتو عشان امو تتحسن.
عمر اتفهم الوضع وقال ليهو م تخاف انا حمش ليهم المستشفي وحكون معاهم لمن ترجع.
محمد : خلي بالك من عفراء ولو سالوك عني قول جاي م تحكي ليهم لمن ارجع وانا بكون متواصل معاك بالتلفون.
عمر: امش انت بالسلامة وم تخاف عليهم.
محمد : بالنسبة لي خالتو هبة كلامها كتير وحتحاول تسالك عني بي كل الطرق م تديها فرصه تعرف انا وين.
عمر : ي زول اطمن وربنا يسهل عليك وتقدر تجيب ابوك معاك...يتبع


 احتلال5

بقلم :الاء صديق

محمد يتصل علي معتز وتلفونو مقفول, احتار يعمل شنو ولا يمش وين مع العلم انو م بعرف ولا زول هناك,  نزل في فندق وقعد فيهو قرابة شهر وهو يحاول يتصل علي والده والرقم لم يدخل معه, لقد احتار ماذا يفعل فقرر ان يرجع الي السودان وبمجرد وصوله حاول ان يتصل عليهو وعندما اتصل دخل جرس معه...
محمد : بابا ???كيف الكلام دا?? انا كنت في ال....وحاولت اتصل عليك كل يوم وقعدت هناك قرابة شهر وتلفونك م دخل معاي اسي بس لمن وصلت ُهنَا واتصلت عليك دخل معاي الحاصل شنو فهمني? ?
معتز : بقي مخلوع وم عارف يرد يقول ليهو شنو بعد مسافه قال ليهو امك واختك كيف.
محمد : انت بتحاول تتهرب من السؤال صح?
انت موش في ال.... انا اسي في المطار وجايك هناك وبفهمك الحاصل كلو وصف لي مكانك.
معتز: يمثل فيها انو م سامع محمد ويقفل الخط.
محمد : بقي يفكر كتير في الحصل معه وحاول يتصل عليه تاني والرقم  م دخل .
في الجانب الاخر هبة وعفراء بيحاولو يضغطو علي عمر عشان يوريهم مكان محمد وولكن عمر صمت ولم يتكلم معهم مطلقا.
عفراء : طيب حاول ورينا بي اشارة وانحنا بنفهم ماما تعبانة ومحتاجة محمد جنبها انت لازم تتكلم وتورينا مكانو وين..
محمد يجي داخل المستشفي عمر يٲشر لي عفراء عليهو.
عفراء تجري لي محمد وتشاكلو ..
عفراء : انت مشيت وين وكيف تمش شهر كامل وم تسال عننا وتخلينا كده انا كنت في حاله م يعلم بيها الا ربنا الحمدلله ربنا شفاني بس زعلانه منك, وامي لسه وضعها م اتحسن اتكلم كنت وين محمد??
محمد : انا مشيت ال.... لي بابا ويحكي ليها الحصل معه كلو.
عفراء : الكلام دا معناه شنو? ?
عمر سمع كلامهم قال ليهم: معناه ابوكم قاعد هنا في السودان انا سمعت انو الزول لو عندو شريحة سعودية وفيها رصيد بتشتغل هنا عادي معناه في زول برسل ليهو رصيد وهو قاعد في البلد دي.
محمد غضب من كلامو ... كيف تقول كده عن ابوي وشاكلو وطردو من المستشفي.
عمر متفهم وضع صحبو عشان كده م زعل منو بس وعدو انو يحقق ليهو في موضوع ابوه .....يتبع

احتلال6

بقلم : الاء صديق

الغريبه انو هبه خالتهم لمن سمعت كده م اتكلمت نهائي, حتي استاذنت منهم وطلعت خلتهم في المستشفي  وتاني م جاتهم.
عفراء : محمد حاول اتصل تاني عليهو احتمال تلفونو يكون دخل ونعرف منو الحاصل .
محمد : انا والله بحاول اتصل في اليوم كم مره وم بدخل معاي.
عمر يتصل علي محمد عشان يرسل ليهو رقمك معتز .
عمر : الو كيفك وامك لسه?
محمد : لسه والله ...بس الحمدلله ..معليش علي الكلام السمعتك ليه المره الفاتت كنت غضبان .
عمر : ولا يهمك ي حبيبنا اصلا انا م زعلت منك عارف وضعك, اها ابوك م منو خبر تاني?
محمد : كل يوم بتصل عليه وم بخش معاي.
عمر: رسل لي الرقم.
محمد : عايز بيهو شنو م تكون عايز تحقق ذي م قلت.
عمر : انت رسلو وانا بشوف حا اوصل لي شنو وابلغك.
محمد : خير ي زول هي برضو مجرد محاوله م معروف يمكن تصل لي حاجة .
عمر : بقي يفتش عن الرقم في كل السجلات حتي عندو صحبو في السعودية اكد ليهو انو الرقم دا شغال بس في دولة تانيه.
رجع لي محمد وكلمو بي اي حاجة وصل ليها وقال ليه : ابوك دا في البلد دي.
محمد : طيب لو هنا مالو معانا وليه كل السنين دي م سال فينا ?وليه بمثل علينا كده انا لازم الاقي الاجوبة لكل اسالتي دي لو هو فعلا هنا لازم القاهو وانت حتساعدني ي عمر.
عمر : م عندك مشكلة ي زول وفي اثناء م هم بتكلم عمر سمع صوت عفراء بالتلفون.
عفراء : محمد خالتو هبة دي الحاصل عليها شنو بتكون زعلانه منك ...محمد يرد عليها انو بتكلم مع عمر.
عمر : خالتك مالها?
محمد : والله ي صحبي خالتي دي من جيت واتكلمت في موضوع ابوي دا اختفت عديل كده حتي م اتكلمت معانا في الموضوع دا م عارف ماله.
عمر: يفكر انو خالتو دي مربط الفرس .... ويواصل مع محمد...ي محمد انت فكرة انكم تخلو امكم تغير علي ابوكم كانت فكرة منو?
محمد : والله دي خالتو هبة قالت لينا لو عملنا كده احتمال ابوكم يرجع ليكم وانحنا مشينا علي كلامها.
عمر : ممكن تديني عنوان خالتك دي.
محمد : طيب اكتب عندك ...بس في حاجة
عمر : لا ماف حاجة عايز اتكلم معاها  .
محمد: اها تمام.
عمر يقفل الخط والتفكير والالغاز م فارقتو نهائي ...معقول خالتهم هبة دي تكون عارفه حاجة عن ابوهم انا لازم الاقيها ومن تعابير وشها حاعرف الاجابه ......يتبع


احتلال7

بقلم : الاء صديق

عمر يصل الي بيت هبة وعندما وصل لاحظ سيارة فخمة. ومظللة كانت واقفه جنب البيت حاول انو يشوف السواق او الزول المعاهو ولكن م شاف اي حاجة التظليل كان كتير شديد.
عمر : يضرب باب هبة ....
هبة : منو?
عمر : انا عمر صاحب محمد افتحي.
هبة : صوتها اتغير اتخلعت وبي رجفة وخوف.... عايز شنو ي عمر?
عمر : حنتكلم كدة طيب افتحي الباب.
هبة : تفتح الباب وتطلع بره.
عمر : م عايزة تضيفيني ولا شنو.
هبة : لا لا والله م كده بس كنت طالعه ومستعجلة شديد ماشة مشوار مهم.
عمر : طيب اوصلك?
هبة : لا لا بس انت امش ونتكلم في وقت تاني.
عمر : بصراحة الموضوع الجيتك فيهو مهم شديد م ينفع يتأجل عشان كده يا ندخل نتكلم جو او انتي اطلعي وانا بوصلك في طريقي ونتكلم.
هبة : خلاص انتظرني هنا راجعه ليك.
تدخل تجيب شنطها وتطلع مع عمر.
عمر: انتي بتعرفي شنو عن معتز راجل اختك?
هبة : نطط عيونها وارتبكت في الكلام ....معتز ممممالو?
عمر : لا بس حبيت اسالك لاني وعدت محمد اني اعرف مكانو.
هبة : لا لا اوعك اطلع من الموضوع دا
عمر : بي استغراب ..قلتي شنو?
هبة :قصدي دا موضوع عائلي خليهم يحلو بطريقتهم انت م تدخل فيه.
عمر: انت بتعرفي حاجة? بوعدك لو وريتيني الحقيقه م حاكلم زول ,محمد قال لي انك كنتي السبب عشان امو تخش في الحاله دي لانو فكرة الغيرة كانت فكرتك ...ليه عملتي كده, وغير كده لمن محمد جاب سيرة ابوهو في المستشفي اختفيتي منهم وتاني م مشيتي ليهم. انا كده متاكد ميه الميه انك عارفه حاجة حتتكلمي?? بوعدك والله العظيم م اقول لي زول.
هبة : انا حاحكي ليك ...
قبل سنة تقريبا كنت طالعه لقيت معتز عايز يركب في عربيه مظلله استغربت شديد ,لانو في السعودية, قمت م صدقت ضربت لي اختي سالتها, اكادت لي انو م جا السودان, قلت اذا كان م جا السودان يبقي دا منو, قمت ركبت لي تاكسي وتبعت العربيه, وقفت في فيلا كبيرة وبي حراسه مشددة نزلت وبقيت اعاين من بره, بس للاسف شافني واحد من الحرس, ودخلوني جوه لي معتز, من شافني عرفني طوالي, وامر الحراس يطلعو ويخلونا.
هبة : انت عايش هنا طيب ليه مفهم اختي انك مسافر وعيالك ليه بعدتهم عنك كل السنين دي ?.
معتز: بنصحك انك تطلعي من هنا فورا وامسحي من ذاكرتك انك شوفتيني والا م حيحصل ليك طيب لا انتي لا زوجك ولا عيالك فاهمة الكلام دا, انا كان ممكن ادفنك حيه هنا بس نصحتك ياريت تمشي علي نصيحتي دي ...يتبع

 احتلال 8

بقلم : الاء صديق

هبة تواصل: وبعدها طلعت وتاني م ظهر لي ,يلا فكرت انو بحب مرتو شديد والا م كان خلاها علي ذمتو طول السنين دي, وقلت لازم اعمل خطة عشان يظهر لي اولادهو ويكتشفو حقيقتو, اولا بديت مع عفراء مليت ليها راسها حتي اقنعتها وتاني محمد, الحمدلله كلهم اقنعتهم حتي عديله ساعدوني اقنعها انو معتز لازم يرجع, بس للاسف م كنت متوقعه انو عديله تعمل كده في روحها.
عمر: معقولة دا كلو حاصل من معتز طيب تفتكري شغال شنو والسبب الخلاهو يبعد عن اولادهو شنو?
هبة : والله انا م عارفه بس عديله زولة كويسه شديد وطول عمرها م قصرت منه كازوجة....,.
عمر : بوعدك اني م اكلم زول ...بس انا قبيل شايف عربيه مظللة دا منو كان جنب بيتكم واقف وفجاة فات.
هبة: جاني واحد وهددني قال لي لو فتحتي خشمك حنقتلك عشان كده خفت وم خليتك تدخل البيت.
عمر: م حفظتي وش الزول دا?
هبة : لا والله م حفظتو ,وشو غريب شديد وكان لابس كاب في راسو حتي لمن بتكلم معاي بعاين تحت م وراني وشو نهائي.
عمر : طيب شكرا ليك.
عمر يوصل هبة ... وبعدها التفكير م راح من راسو ,وبقي يفكر انو يدور علي معتز في كل مكان ,هبة ادتو عنوان معتز بس لمن وصل البواب قال ليهو الفيلا فاضيه ليها سنة .
عمر: في سرو ... معتز فض الفيلا من سنة يعني من وقت عديله شافتو ..عمر لي البواب : بتعرف زول اسمو معتز كان ساكن هنا
البواب : لا والله انا جيت هنا من تلاته شهور ومن جيت حارس الفيلا بس وبشيل مرتبي والزول الجابني قال لي فاضيه ليها سنة وانا من جيت لا في زول دخل ولا زول مرق منها.
عمر : طيب تمام تشكر.
فجاة تلفون عمر يرن ...
عمر : الو
معتز : اهلا بصاحب ولدي المحقق كرومو
عمر: معتز?
معتز: اي ياهو زاتو..علي فكرة انت عندك زمن لسه ممكن تلحق هبة قبل م يقتلوها مع السلامة ..ويقفل الخط.
عمر : الووو.. الووو... الوو
عمر يدور عربيتو بسرعه ويمش بيت هبة لاقها قاعده وم عندها حاجة وكويسه.
عمر : انتي كويسه
هبة : كويسه ..بس معتز ضرب هددني وعرف اني وريتك الحقيقه.
عمر : م تخافي حرسل ليك حرس من القسم.
هبة : لا لا حرس شنو خليني كده م ناقصه كلام الناس وبعدين هو لو شافك عملت كده فعلا حيقتلني بس انت ابعد عني الايام دي شوية,ومعتز مستحيل يؤذيني لاني خالة اولادهو, بس انت اعمل حسابك منو.
عمر :  م تقلقي علي...وانتي لو حسيتي باي خطر اتصلي علي.
هبة : تمام....
  ...يتبع...


احتلال9

بقلم : الاء صديق

عمر كان طالع من بيت هبة بس في حاجة لفتت انتباهو خلتو يتخبئ تحت السلم.
هبة تلفونها يدق : الو معتز
معتز : اها فات
هبة اي طلع قبل شوية لكن خوفتو ليك خوف شديد.
معتز : تسلمي حبيبتي.
هبة فتحت السماعه الخارجية وبقت تتكلم.
معتز : عايز اشوفك المساء
هبة : حاضر حبيبي انا..وتقفل الخط
عمر بقي مصدوم وم قادر يتصرف هل يواجها ولا يستني لحدي المساء يراقبها ويعرف مكان معتز وبالمره يقبضها بالثابتة.
بقي واقف بعيد من البيت ويراقبها ..المساء جاء ..هبة طلعت وفي عربيه مظللة كانت منتظراها بره. ركبت فيها ,عمر بقي يراقب العربيه لحدي م وصلت الفيلا ...هي نفس الفيلا الوصفتها ليهو هبة.
عمر: هبة متزوجة طيب البخليها تخوف زوجها ومع راجل اختها شنو ...انا لازم القي لي طريقه ادخل ليهم جوا.
نط من السور ودخل ..بس طلب قوة من القسم عشان تدعمو وفعلا وصلت القوة.
عمر : ارفع يدك فوق معتز.
معتز : يكورك ياحرس ..ياحرس
عمر : م تتعب نفسك زمنهم كلهم متكتفين بره انا جيت ومعاي قوة.
معتز : كيف تتهجم علي كده.
عمر : خلاص ماف داعي للكذب وريني الحقيقه .... ويعاين لي هبة.. انتي  غبيه شديد تتذكري لمن جيت عندك البيت الصباح, كان في التربيزة صورة متذكراها,دي كانت صورة البواب القيتو هنا صح.
معتز :بغضب .. انتي فعلا غبيه انا عشرة سنين م اتكشفت ,غلطان اني وثقت فيك.
هبة : معتز والله العظيم كل الانا قلتو ليك حقيقه وهو الخلاني اقول ليك الحقيقه بس بعد م جيت قبل سنة قررت اني اكون معاهو وحبيتو شديد عشان كده انا قلت لي اختي انتي لو اذيتي نفسك زوجك حيرجع,  وخليتها مشت جابت الادويه انا كان قصدي بس يكون لي براي انا حبيتو شديد.
عمر: عايزة تقتلي اختك? عشان دا.
معتز : يعني انتي كمان السبب في انو عديله في المستشفي ويضربها كف ويطردها.
معتز: عمر ي ولدي, انا شغلي م بسمح لي يكون عندي اولاد ,ولا حتي زوجة ,وانت ضابط خايف اوريك طبيعة شغلو تقبض علي بس انا مجبور اكذب علي اولادي م عندي خيار تاني خايف عليهم الجماعه الانا بشتغل معاهم خطيرين شديد لو عرفوهم حيقتلوهم.
ارجوك انسي انك شفتني وم تجيب سيرة لي عيالي خليك معاهم واحميهم وانا حساندكم ان شاء الله...يتبع

 احتلال10 والاخيرة

بقلم : الاء صديق

عمر : للاسف انا وعدت صحبي اني اجيب ليهو ابوهو  ,وانت لازم تمش معاي.
معتز : يركع لي عمر في الارض ,والله عمري م اتزليت لي زول بس انا اسي بتزلي ليك ارجوك ,ارجوك م تكلم محمد خليهم كدا مرتاحين لو عرفو شغلي شنو حيكرهوني وانا عايزهم يحبوني, وفي نفس الوقت عايز احافظ علي حياتهم.
عمر : والبخليني شنو اصدق كلامك دا انت اولادك مكذب عليهم.
معتز : انت م مصدقني صح ..تعال اوريك
معتز دخل عمر غرفه كبيرة وفيها شاشه للعرض.
معتز : شغل الشاشه شايف ديل كلهم, وراهو صور ناس ميتين ديل ضحايا فيهم الزوجات وفيهم الاطفال.
ديل كلهم عيال ناس كانو شغالين معانا وفجاة العميل الكبير عرف انهم متزوجين وعندهم اطفال وقتل ليهم زوجاتهم واطفالهم ,الانا شغال معاهم ديل شبكة كبيرة, يكفي لحدي كده م عايز اوريك اكتر عنهم واورطك.
عمر: انت م عايز اولادك يعني? 
انت م عايز تشوف مرتك البتموت بسببك دي?
انت م عندك قلب?
لو كانو شنو داك بس اولادك اهم من اي حاجة في الدنيا دي.
انا حاخليك بس عايزك توعدني بي حاجة انت لازم تخلي الناس ديل وترجع لي اولادك....
والله اولادك محتاجين ليك شديد وبالاخص بنتك عفراء دي م وقفت بكاء عليك تقول انت البتموت م امها.
الناس ديل مهما كانت درجة خطورتهم اكيد في طريقه انك تطلع منهم صح.
معتز : في طريقة واحدة اني ارجع ليهم كل فلس صرفو علي من يوم م انضميت ليهم, وعشان اعمل كده انا لازم ابيع كل العربات والفيلات اي حاجة تخصني لازم ابيعها وارجع علي الحديدة, كده حخلوني.
عمر : بيعهم طيب.
معتز : انا عودت اولادي علي الغني كيف اخليهم فقراء بعد دا كلو.
عمر : حبهم هو الغني في الدنيا دي ,انت لازم ترجع ليهم انا حخليك مع ضميرك ..مع السلامه.
وفات المستشفي لي محمد.
محمد : عرفت حاجة.
عمر : لا بس احتمال ابوك يرجع قريب هو فعلا في السعودية. وفي اثناء م مهم قاعدين معتز جا داخل اولادهو م عرفو في البدايه, بس لمن عرفو جرو عليهو وحضنوهو. وفرحو شديد بي رجعتو
معتز باع كل املاكو ورجع لي اولادهو.
حكي ليهم جزء بسيط من حياتو الفاتت وهم صدقوهو وقال ليهم : السبب في انو يبيع املاكو انو القروش هي  البعدتهو عنهم ,عديله فاقت ولقد اولادها وزوجها حوليها.
الحياة كانت صعبه عليهم من غير قروش في الاول بس اتعودو عليها بعد فترة , لقو حب ابوهم الضاع منهم لمدة 10 سنين.